2024-01-19

إطلاق الدورة الثانية لـ: بـــرنامج شـــمال إفــريقيا الثقافي(2024 – 2027)

أعلن الصندوق العربي للثقافة والفنون « آفاق » بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون عن إطلاق الدورة الثانية لبرنامج شمال إفريقيا الثقافي (2024 – 2027). وتمّ تحديد يوم 5 مارس 2024 كآخر أجل لتقديم ملفات المشاركة على المنصة الالكترونية www.arabculturefund.org

وعقد المشرفون على هذا البرنامج الثقافي ندوة صحفية، يوم الثلاثاء  16 جانفي بمقر السفارة السويسرية بتونس، تمّ خلالها الكشف عن ضوابط الترشح للاستفادة من هذا البرنامج ومعايير المشاركة.

ويستهدف هذا البرنامج 5 دول هي تونس والجزائر وليبيا والمغرب ومصر من خلال تقديم منح مختلفة بقيمة 5.5 ملايين فرنك سويسري (حوالي 6.4 ملايين دولار أمريكي)، وذلك عبر صندوقي دعم محلي وإقليمي.

ويشمل صندوق الدعم المحلي المؤسسات والمساحات الفنية والثقافية في دول شمال إفريقيا الخمسة. ويُقدم الصندوق الدعم المؤسسي والبرنامجي للكيانات الفاعلة (فضاءات ثقافية، جمعيات، شركات فنية) التي تساهم في تنويع الأنشطة الثقافية في مراكز المدن وأحوازها، من خلال ثلاث منح مختلفة هي: « منحة الدعم المؤسسي والبرنامجي الأساسية » وهي متاحة للمؤسسات التي لم تتحصل على دعم الصندوق المحلي في الدورة الأولى من البرنامج.

وتتمثل الثانية في « المنحة المتممة » وهي متاحة فقط للمؤسسات الحاصلة على دعم الصندوق المحلي في الدورة الأولى من البرنامج، إلى جانب منحة ثالثة هي « التحالفات والتعاونات المحلية » وهي متاحة فقط للمؤسسات الحاصلة على دعم الصندوق المحلي في الدورة الأولى من البرنامج، مع إمكانية تحالفها مع كيانات شريكة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

197 يوم من الإبادة:  34094 شهيد.. ومفاوضات الهدنة معطّلة..!

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني حربه على قطاع غزة لليوم الـ197، …