2024-01-19

أخبار الكان : الــمـغـرب في ثــوب الـمـتـراهــن الـعـتـيــد

ضرب المنتخب المغربي بقوة في مباراته الأولى ضمن البطولة الإفريقية حيث فاز على نظيره التنزاني بثلاثية دون رد في مباراة استطاع خلالها «أسود الأطلس» تقديم أداء مثالي أعاد للأذهان الصورة الإيجابية التي ظهر بها المنتخب المغربي في كأس الـعالم الأخيرة والتي بلغ خلالها الدور نصف النهائي.

ورغم محــاولة المنتخب التنزاني الصمود إلا أن أبناء المدرب وليد الركراكي لم يجدوا صعوبات كبيرة للسيطرة على المباراة وتسجيل ثلاثة أهداف كانت كافية لجعل المنتخب المغربي يتصدر ترتيب مجموعته مبكرا مستفيدا في ذلك من نتيجة التعادل التي حسمت المواجهة الثانية من المجموعة السادسة بين المنتخبين الكونغولي والزامبي.

النصيري يوقع على رقم تاريخيفي الكان

وقع يوسف النصيري مهاجم المنتخب المغربي على رقم فردي غير مسبوق في تاريخ أسود الأطلس، وذلك بعدما سجل هدفا في تنزانيا.

وفاز المغرب على تنزانيا 3-0  ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية «كوت ديفوار 2023».

وزاد النـــصيري رصيده في البطولة القارية إلى 5 أهداف، أحرزها في 4 نسخ متتالية: الغـــابون 2017 (هـــدفان) ومـــصــر 2019 والكاميـرون 2022، وهذا لم يحققه أي لاعب مغربي من قبل.

واقتـرب النصيري من رقم الأسطورة أحمد فراس، الهداف التاريخي للكرة المغربية في كأس أمم أفريقيا، برصيد 6 أهداف.

أديبايور: أونانا لم يحترم الكاميرون

شن الطوغولي إيمانويل أديبايور نجم مانشستر سيتي وآرسنال وريال مدريد السابق، هجومًا ضد الكاميروني أندري أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

وتأخر أونانا في رحلته صوب كوت ديفوار للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية، من أجل المشاركة مع فريقه مانشستر يونايتد في مباراة توتنهام بالبريميرليج التي انتهت بالتعادل (2-2).

ولم يلحق أونانا بالمباراة الافتتاحية لأسود الكاميرون في البطولة ضد غينيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي .1-1

وعلق أديبايور، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «مترو» البريطانية: «أونانا لم يحترم الكاميرون، وكنت لاعبا مثله وكنت الأكثر أهمية في منتخب بلادي، ولم أتصرف أبدًا بهذه الطريقة».

وأضاف: «هذا الوضع يُظهر أن هناك مشكلة، ربما حتى داخل الاتحاد الكاميروني».

وتابع: «أونانا يخاطر بخسارة كبيرة، لأن هذا التصرف أدى الى غضب المشجعين الكاميرونيين، وكذلك العديد من الجماهير الافريقية، وبلا شك بعض من زملائه في المنتخب».

«الكاف» يتخذ إجراءات لإنهاء التجاوزات

تحرّك الاتحاد الافريقي لكرة القدم لإيجاد حلول تتعلق بالتجاوزات الكثيرة التي تشهدها كأس أمم افريقيا، واتخذ مجموعة قرارات مهمة ترمي إلى تحسين الوضع وضمان المتعة للجماهير، بما يضمن النقل التلفزيوني ودخول المشجعين إلى المدرجات لدعم منتخباتهم.

ووفقاً لما نشرته صحيفة «أفريك سبورت» المختصة في كرة القدم الافريقية، قرر الاتحاد الافريقي منع القنوات التي تمتلك حقوق بث مباريات كأس أمم أفريقيا من بث المباريات على حساباتها في موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، وذلك بعد أن سجلت الهيئة محاولة قرصنة من جهات مجهولة.

وأضافت الصحيفة أن توقف البث في مباراة السينغال وغامبيا لحوالي 20 دقيقة، قرع ناقوس الخطر في أروقة «كاف»، ودفع الهيئة إلى فتح تحقيقات واسعة في الموضوع، رغم تبريرات المؤسسة المسؤولة عن النقل وتوجيه الإشارة للقنوات الناقلة بأن الخلل يعود لإعصار ضرب مدينة إيبمبي، وهي المنطقة التي يوجد بها مركز انطلاق الإشارة الدولية للبث.

ومن جهة أخرى، وجهت الهيئة الأفريقية تنبيها للسلطات المحلية بخصوص موضوع تزوير التذاكر وشرائها ثم إعادة بيعها بطريقة غير شرعية، حيث اقتنى بعض المشجعين عدداً كبيراً من تذاكر لقاء السنيغال وغامبيا لبيعها بسعر مضاعف ثلاث مرات، وهذا الحدث أثر على الحضور الجماهيري في المدرجات، في وقت كانت الجماهير السنيغالية اشتكت في الفترة الأخيرة من غياب التذاكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وجهان من المقابلة بن سعيد ومميش أفضل حارسين حاليا : مـلـكـا «الكـلـيـن شـيـت» مـن أجــل تــأكيد الانتعاشة 

سيمثل لقاء اليوم بين الاتحاد المنستيري وضيفه الترجي الرياضي فرصة جديدة لتحقيق بعض المكاسب …