2024-01-18

الـســوق الـــســـوداء شـبـــح يـــلاحـــق الــجــمـاهـيـر

عبرت الكثير من الجماهير الموجودة في الكوت ديفوار عن سخطها الكبير من وجود السوق السوداء بقوة، حتى تتمكن من الحصول على التذاكر لمتابعة المباريات من الملاعب. وحسب موقع «أفريكا سبورت» المتخصص في أخبار القارة السمراء، فإن سبب معاناة الجماهير من عدم وجود تذاكر رسمية يعود إلى قيام بعض الأشخاص بشراء كميات كبيرة من التذاكر، حتى يعودوا إلى طرحها مرة أخرى في السوق السوداء، وبأسعار باهظة.
وطلبت الجماهير من القائمين على تنظيم البطولة حيث سارع إدريس ديالو رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم إلى توضيح الموقف، بقوله: «لقد طرحت التذاكر قبل عدة أسابيع، وأستغرب من الذين تذكروا أن هناك بطولة مقامة على أرضنا الآن».

أونانا يثير أزمة في منتخب الكاميرون

تتّجه قضية حارس منتخب الكاميرون أندريه أونانا إلى تعقيدات أكثر في وضعيته، إذ ظهر غاضباً جداً من قرار التخلي عنه في المباراة الافتتاحية أمام منتخب غينيا في كأس أمم إفريقيا، وهو الذي بذل مجهوداً كبيراً ليلحق بها.
وشرحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية التفاصيل التي كادت تؤدي إلى فضيحة داخل منتخب الكاميرون، وتعود القصة إلى اتفاق نادي مانشستر يونايتد مع حارسه أونانا كي يؤجل سفره للمشاركة في «الكان» إلى غاية اليوم الذي يسبق المباراة الافتتاحية، كما اتفقا مع مدرب المنتخب الكاميروني كي يستفيد «الشياطين الحمر» من خدمات حارسهم في لقاء توتنهام.
وبذل أونانا مجهوداً كبيراً عبر السفر إلى الكوت ديفوار على متن طائرة خاصة، وتكفل شخصياً بدفع تكاليفها من أجل الحضور والمشاركة أساسياً في المباراة أمام غينيا، لكنه فوجئ بإعفائه منها واعتماد المدرب ريغوبار سونغ على خدمات الحارس الثاني أندوا ليكون أساسياً عوضاً عن حارس النادي الإنقليزي.
واحتج أندريه أونانا على سونغ بعبارات من شأنها أن تزيد الوضع تعقيداً، وقال له: «إن كنت مبعداً من المواجهة فلماذا أتيت إلى هنا بطائرة خاصة» كما هدد الحارس الكاميروني بتصعيد الوضع بعد أن رفض سونغ الحديث إليه، في وقت كان من الضروري توضيح وجهات النظر من الطرفين».

كالو يرشح ثلاثة منتخبات عربية للمنافسة على اللقب

رشّح نجم نادي تشلسي ومنتخب الكوت ديفوار السابق سالومون كالو 3 منتخبات عربية للتتويج بلقب كأس افريقيا. وتحدث كالو لقناة «بي إن سبورتس» في نسختها الفرنسية ، مجيباً عن سؤال يتعلق بأبرز 5 مرشحين لنيل اللقب القاري، فقال: «أولاً اختار منتخب السينغال، أشعر بأنه المرشح الأبرز، ثم منتخب الكوت ديفوار لأنه البلد المستضيف للدورة». ثم أردف: «المنتخب المصري أرشحه أيضاً لنيل اللقب، هذا المنتخب دائماً ما يكون مرشحاً في جميع الدورات، كما أختار المنتخب المغربي بعد المستوى الذي أظهره في كأس العالم 2022، وكذلك للأسماء التي يمتلكها ودرجة التفاهم العالية بينهم».
واختار النجم الشهير عدة منتخبات كخيار أخير، وجميعها قادرة على صنع المفاجأة حسب وجهة نظره، إذ وضعها ضمن المنتخبات التي سيكون تتويجها مفاجئاً له: «في الأخير أرشح مالي، والجزائر، وربما غانا لأن هذا البلد يبحث عن العودة منذ فترة، هذه المنتخبات ربما تصنع المفاجأة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم في مواجهة الصفاقسي : العواني جاهز.. لكن هل يكون جرتيلة ضمن الحسابات؟

يدرك الجميع في النجم الساحلي أن مباراة اليوم ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة من أجل التمسك بال…