2024-01-17

أخبار “الكان” : الجزائر تواصل السقوط وتؤكد عــــــــقدة «الكبار»

لم تنج سوى بعض المنتخبات «القوية» من فخ السقوط المبكر في نهائيات كأس إفريقيا، وبعد منتخبات نيجيريا وغانا ومصر جاء الدور في اليوم الثالث من البطولة على المنتخبين الكاميروني الذي كاد يخسر ضد غينيا قبل أن ينجح في التعديل بشق الأنفس ويحصد نقطة واحدة في الجولة الأولى٬ وهو ما حصل أيضا للمنتخب الجزائري الذي فشل للمباراة الرابعة على التوالي في كأس إفريقيا في تحقيق الفوز، أي منذ تتويجه بلقب الدورة قبل الماضية بمصر، حيث لم يتمكن في الدورة الأخيرة من تحقيق أي فوز ليغادر البطولة منذ الدور الأول، ليستهل مشاركته الحالية بتعادل مخيب ضد نظيره الأنغولي بهدف.
في المقابل ضرب المنتخب السينغالي حامل اللقب بقوة وفاز بثلاثية كاملة على حساب نظيره الغامبي.

إيتو يفاجئ منتخب جنوب إفريقيا بتصريح صادم قبل مواجهة تونس

فاجأ صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إدارة منتخب جنوب افريقيا بتصريح صادم قبل المواجهة مع منتخب تونس..
ونقل موقع «ذا ثاوث أفريكان» الجنوب افريقي عن صامويل إيتو قوله: «أشعر بالدهشة من أداء منتخب جنوب افريقيا في كأس أمم افريقيا خلال المرات التي شاركوا فيها بالسنوات الماضية. لا أعرف ما ينقصهم؟ لديهم إحدى أفضل الدوريات في القارة السمراء، وأنا محتار بسبب ما يقومون به».
وتابع: «لقد قمت بزيارة جنوب افريقيا خلال الفترة الماضية، وهناك تناقض واضح للجميع بين أداء المنتخب وما تقدمه الأندية سواء في الدوري المحلي أو المسابقات القارية. أرجو من القائمين على الكرة في هذه البلاد وضع خطة شاملة، حتى يجرى العمل على تطوير المنتخب».
وأكد صامويل إيتو في حديثه أن منتخب جنوب افريقيا لديه عدد من المواجهات الصعبة في البطولة وخاصة أمام منتخب تونس، الذي يعرف كيف يحقق النتائج الجيدة في المباريات، ويعد أحد أبرز المرشحين لحصد بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية.

هل ذهب محرز ضحية انتقاله إلى الدوري السعودي؟

ظهر نجم الأهلي السعودي رياض محرز قائد منتخب الجزائر بعيداً جداً عن مستواه في اللقاء الأول الذي لعبه مع منتخب بلاده الجزائر.
وطرح مستوى محرز في هذه المباراة الكثير من علامات الاستفهام، خصوصاً أن اللاعب كان معوَّلاً عليه كثيراً كقائد للخضر من أجل تقديم الإضافة المرجوّة على الجهة اليمنى، وتصحيح الأوضاع، وكذلك تعويض النتائج السيئة التي تحققت عام 2022 على غرار الخروج من دور المجموعات لكأس افريقيا، ثم الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم.وفشل رياض طوال المباراة التي لعبها المنتخب الجزائري أمام أنغولا في صنع الخطر على الجهة اليمنى، باستثناء بعض الكرات المتواضعة، ومقارنةً بالأداء الكبير الذي قدمه يوسف بلايلي يساراً، والذي كان وراء الهدف الوحيد للخضر في المباراة وسجله بغداد بونجاح.
ويرى بعض المتابعين أن يكون الانتقال إلى الدوري السعودي أحد أسباب تراجع مستوى رياض محرز في المنتخب الجزائري، بعكس المستوى الذي كان يقدمه مع «محاربي الصحراء» عندما كان لاعباً في مانشستر سيتي وقبله ليستر سيتي، حيث اختفت الحيوية والنشاط على مردود اللاعب، إضافة إلى ظهور زيادة في الوزن على جسمه، رغم العمل البدني الكبير الذي قام به هو وزملاؤه في المعسكر الذي أجراه رجال المدرب جمال بلماضي في مدينة لومي عاصمة توغو، استعداداً للعرس القاري.

كم أنفقت الكوت ديفوار على تنظيم كأس أمم أفريقيا؟

بدأت منافسات كأس أمم افريقيا السبت الماضي عندما انتصر منتخب «الأفيال» على خصمه منتخب غينيا بيساو بهدفين مقابل لا شيء، بعد حفل افتتاح ضخم وكبير نال إشادة من وسائل الإعلام العالمية.
وعن حجم الإنفاق من أجل تنظيم البطولة، أجاب كاليلو ترواري سفير الكوت ديفوار لدى نيجيريا: «لقد قمنا بإنفاق أكثر من مليار دولار أمريكي، حتى نقوم بتنظيم المسابقة القارية الجارية الآن».
وتابع حديثه قائلاً: «أنشأنا قرية كأس أمم افريقيا في مدينة أبوجا في نيجيريا، من أجل نقل المواجهات في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في بلادي بشكل مباشر للجماهير هنا، وسنقوم بذلك حتى نهاية البطولة، ونحن قمنا أيضاً قبل انطلاق المسابقة بإنفاق الأموال، من أجل حل جميع المشاكل اللوجستية التي واجهتنا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد مسيرة حافلة مع الاتحاد المنستيري : هـل قــرّر بـــن سـعيد خوض تـجـربـة جــديــدة خارج تونس؟

كان الحارس الدولي للاتحاد المنستيري البشير بن سعيد «نجم» الأخبار الرياضية في تونس خلال الأ…