2024-01-16

ظهور أول ناجح في عام 2024 : جابر تستهل دورة أستراليا المفتوحة بانتصار سهل

حققت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا انتصارا سهلا في أول ظهور رسمي لها على الأراضي الأسترالية ضمن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات «الغراند سلام» بعد الفوز على اللاعبة الاوكرانية يوليا ستروبيتسافا المصنفة 150 عالميا بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-1 في مواجهة استمرت حوالي ساعة و8دقائق من اللعب. وستنتظر جابر بعض الوقت من أجل التعرف على منافستها ضمن الدور الثاني من البطولة حيث ستلاقي الفائزة من مواجهة ميرا أندريفا وبيرا بريندا. ومنطقيا لن تجد جابر صعوبات تذكر خلال الدور الثاني كذلك بما أنها مرشحة بارزة على الورق لبلوغ الدور ربع النهائي على الأقل وفق الجدول والقرعة التي أسعفتها في الأدوار الأولى. ولئن لا يمكن اعتبار هذا الانتصار مقياسا من أجل الحكم على مدى جاهزية «وزيرة السعادة» للمنافسة خلال الموسم الجاري إلا أن دخول الموسم الجديد وعام 2024 بانتصار سيكون مفيدا وثمينا بالنسبة إلى الجانب المعنوي خصوصا وأن جابر عاشت عديد النكسات في الموسم الماضي وكانت البداية من الأراضي الأسترالية بالذات وعليه فإن دخول أولى بطولات «الغراند سلام» بقوة ومن أوسع الأبواب له وزن ومكانة مهمة.

على الطريق الصحيح

صحيح أن أنس جابر واجهت منافسة تملك إمكانات متواضعة فنيا وبدنيا إلا أن جابر قدمت بعض الومضات التي تؤكد أن ممثلة التنس التونسي والعربي على الطريق الصحيح خصوصا من الناحية البدنية حيث فرضت جابر مستواها منذ البداية وسيطرت على اللقاء بالطول والعرض رغم محاولات منافستها بسط نزعة هجومية إلا أن جابر أظهرت جاهزية بدنية محترمة سيتم الحكم عليها بتتالي المواجهات وبرفع المستوى الفني للمنافسة خلال قادم المواعيد. وفي الموسم الماضي استهلت جابر عامها الجديد بانتصارين متتاليين ثم انهزمت وغادرت سريعا بطولة أديليد وهو السيناريو الذي من الضروري تفاديه خلال هذا الموسم خصوصا وأن اللاعبة التونسية قررت عدم خوض أي بطولة إعدادية قبل بطولة أستراليا المفتوحة فئة 2000 نقطة وهو ما يفرض عليها الحذر والتقدم بخطى ثابتة نحو أقصى شوط ممكن.

أولى المفاجآت

عرف الدور الأولى من بطولة أستراليا المفتوحة مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن غادرت اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة السابعة عالميا وبطلة ويمبلدون العام الماضي من الدور الأول عقب الهزيمة أمام اللاعبة الأوكرانية ديانا ياسترمسكا بمجموعتين دون رد لتكون فوندروسوفا أولى لاعبات «التوب10» التي تغادر البطولة. من جهتها أيضا أصبحت الروسية ايكاترينا الكسندروفا خارج أسوار بطولة أستراليا المفتوحة للسيدات من الدور الاول وذلك بعد الخسارة امام الألمانية لورا سايغموند بمجموعتين لواحدة فيما ضمنت عديد اللاعبات من قائمة «التوب10» المرور بسهولة من الدور الأول دون صعوبات تذكر على غرار الأمريكية كوكو غوف التي حققت انتصارا دون مشاكل وكذلك حاملة اللقب والمصنفة الثانية عالميا البيلاروسية إيلينا سبالينكا التي حققت انتصارا سهلا بمجموعتين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد الإقصاء من بطولة شتوتغارت : جــابـــر مـهـددة بـمـغـادرة قــائـــمــة «الــتـوب10»

غادرت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا بطولة شتوتغارت المفتوحة فئة 500 نقطة…