2024-01-16

رزنامة المرحلة الثانية من البطولة : «الـدربـي» فـي الـجـولة الـثـالثة.. و«كلاسيكو» الترجي والنجم في الجولة الثانية

سُحبت أول أمس بمقر التلفزة الوطنية رزنامة المرحلة الثانية من البطولة الوطنية والتي عرف نظامها تحويرا مقارنة بالموسم الفارط حيث سيدور «البلاي أوف» الذي سينطلق يوم 17 فيفري بمشاركة ستة فرق ما يجعل جميع المواجهات في غاية الاثارة مع انضمام الملعب التونسي الى الخماسي المراهن على اللقب في السنوات الأخيرة، في حين ستجرى «البلاي آوت» بحضور 8 فرق بعد إلغاء النزول المباشر على أن تنطلق منافساتها مبدئيا يوم 3 فيفري غير أن التأجيل وارد بشدة بسبب تزامن هذا الموعد مع الانتخابات المحلية.

وعلى غرار الموسم الفارط، ستقام منافسات مرحلة التتويج باعتماد تقنية «الفار» والذي سيكون حاضرا أيضا في ملعب الهادي النيفر في انتظار التأكيد الرسمي بعد نيله الموافقة المبدئية، في حين لن يشمل الفيديو المساعد مباريات مرحلة تفادي النزول لاشكالات لوجستية.

مهمة صعبة لحامل اللقب

لن تكون مهمة حامل اللقب النجم الساحلي سهلة حيث يستهل مرحلة التتويج بالتحول الى المنستير لملاقاة جاره الاتحاد الذي أصبح من القوى البارزة في البطولة على أن يستقبل فريق جوهرة الساحل في الجولة الثانية وصيفه في الموسم الفارط الترجي الرياضي ثم يتحول الى العاصمة وصفاقس على التوالي لملاقاة الملعب التونسي والنادي الصفاقسي ويختتم منافسات الذهاب الذي ينزل في افتتاح «البلاي أوف» باستقبال النادي الافريقي.

ويلاقي وصيف الموسم الفارط الترجي الرياضي الملعب التونسي في افتتاح مرحلة التتويج على أن تنطلق المواعيد الكبرى بداية من الجولة الثانية بملاقاة النجم قبل خوض «الدربي» ضد الغريم التقليدي النادي الافريقي ثم ينزل ضيفا على الاتحاد المنستيري على أن يستضيف النادي الصفاقسي في الجولة الخامسة.

ويجمع «الكلاسيكو» الأول في «البلاي أوف»النادي الصفاقسي والنادي الافريقي واللذين ينشدان استهلال السباق بقوة في أول مباراة تجمعهما في هذا الموسم علما وأنهما يدخلان برصيد نقطة مقابل نقطتين للملعب التونسي والاتحاد المنستيري وثلاث للنجم الساحلي والترجي الرياضي اللذين تصدرا مجموعتيهما في ختام المرحلة الأولى.

ويتجدد الحوار بين قوافل قفصة واتحاد بن قردان في الجولة الأولى من «البلاي آوت» بعد أن تواجها في ختام المرحلة الأولى، كما سيلاقي اتحاد تطاوين آخر منافسه واجهه في المرحلة الأولى وهو مستقبل المرسى، ويستقبل النادي البنزرتي نجم المتلوي بينما يستضيف الأولمبي الباجي الفريق الوحيد الذي تمكن من هزمه في الشطر الأول من السباق وهو الأولمبي الباجي.

وينطلق النادي البنزرتي واتحاد بن قردان بأفضلية بدخولهما مرحلة تفادي النزول برصيد 4 نقاط مقابل 3 للأولمبي الباجي ونجم المتلوي ونقطتين لاتحاد تطاوين وقوافل قفصة ونقطة لاتحاد تطاوين ومستقبل سليمان علما وأن صاحبي المركزين السابع والثامن ينزلان في ختام البطولة المصغرة الى الرابطة 2.

وتدخل 3 فرق مرحلة تفادي النزول بمدربين جدد حيث أعلنت قوافل قفصة عن التعاقد مع سفيان الحيدوسي ليلتحق بشاكر مفتاح الذي سيشرف على المرسى وقيس اليعقوبي القريب من نجم المتلوي بعد أن فسخ عقده مع أولمبي الشلف الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد العودة التدريجية إلى التمارين : معادلة صعبة تنتظر الترجي في ملف الأجانب

استهل الترجي الرياضي تحضيراته للموسم الجديد بإجراء أول حصة تدريبية يوم الاثنين الفارط بقيا…