2024-01-14

أخبار “الكان” : مـفـارقــة بــطــلــها أوسـيـمـــيـن وصـلاح وحـكـيـمـي

من المقرر ظهور مجموعة من النجوم اللامعة في البطولة، على رأسهم النيجيري فيكتور أوسيمين والمصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي.

ويعد أوسيمين، هداف البطولة الإيطالية في الموسم الماضي، اللاعب الأغلى من ناحية القيمة السوقية بين نجوم البطولة.

وتبلغ قيمة أوسيمين 110 ملايين أورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت”، يليه صلاح بقيمة 65 مليونا بالتساوي مع المغربي أشرف حكيمي.

المثير أن قيمة أوسيمين تفوق الكثير من المنتخبات في البطولة، من بينها (غينيا بيساو 26.23 مليون يورو وغينيا الإستوائية 10 ملايين فقط) بمجموعة نيجيريا.

الأمر ذاته ينطبق على محمد صلاح، بتفوقه على قيمة منتخب الموزمبيق بأكمله، والتي بلغت 25.05 مليون يورو، وكذلك الرأس الأخضر (27.20) مليونا.

وتبلغ قيمة المنتخبين (الموزمبيق والرأس الأخضر) مجتمعين 52.25 مليون أورو، ما يعني أنها لا تتجاوز أيضا قيمة قائد منتخب مصر صاحب الـ31 عاما،

وفي المجموعة السادسة، يتفوق حكيمي أيضا على تنزانيا (6.80 مليون أورو) وزامبيا (33.95 مليون أورو)، حيث تبلغ قيمة المنتخبين مجتمعين 40.75 مليون يورو، ما يعني أنها لا تتجاوز قيمة الظهير المغربي.

الراكراكي: لن نفوز بأسلوب منتخب البرازيل

أكد وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي للاعبيه وجود فوارق كبيرة بين كأس العالم، وكأس إفريقيا.

وقال مدرب المغرب: “البطولة القارية تختلف عن الأجواء التي عاشها اللاعبون قبل عام في قطر. في (الكان) المباريات تربح بالروح والقتالية، وليس اللعب الاستعراضي”.

وأضاف في حديثه مع اللاعبين بعد مواجهة السيراليوني الودية: “لن نفوز باللقب هنا بأسلوب منتخب البرازيل. علينا أن نتسلح بروح الرجال، وأن نستعد لمعارك شرسة أمام منتخبات تهيأت بشكل قوي، وستطلب رؤوسنا”.

وراجع الركراكي، الهفوات التي ارتكبها اللاعبون أمام السيراليوني، وكلفتهم هدفا مبكرا وحذر من تكرار الأمر نفسه في المباريات الرسمية.

وختم “كلما اقتربنا من أول مباراة لابد أن يزول هامش الخطأ ويتلاشى، لذلك علينا أن نكون في ذروة التركيز عند أول مباراة”.

ضربة موجعة للمنتخب النيجيري

تلقى خط هجوم المنتخب النيجيري صدمة قوية بغياب الهداف فيكتور بونيفاس عن البطولة القارية بسبب الإصابة.

وأكد مهاجم باير ليفركوزن الألماني غيابه عن منتخب بلاده الذي اختار سابقا الاستغناء عن خدمات تيريم موفي في مركز الهجوم خلال الإعلان عن القائمة النهائية التي ضمت 7 مهاجمين.

ووجه بونيفاس رسالة لرفاقه: “أتمنى لكم حظا سعيدا يا رفاق، أتمنى لكم كل التوفيق خلال كأس الأمم الافريقية”، وسيعود هداف كتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو في الموسم الحالي، برصيد 10 أهداف، إلى ألمانيا للعلاج ومن المتوقع أن يغيب عدة أسابيع عن المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد الفوز في جرجيس  : عودة النجاعة الهجومية أهم مكسب 

لم يخالف الملعب التونسي التوقعات خلال منافسات كأس تونس، واستطاع أن يمر إلى الدور الموالي ع…