2024-01-11

غارات كثيفة : حصيلة العدوان في غزة تتجاوز 23 الف شهيد

(الصحافة اليوم وكالات الانباء) كثّف الاحتلال الضربات على جنوب قطاع غزة ووسطه أمس الأربعاء رغم تعهّده بسحب بعض قوّاته والتحوّل إلى حملة أكثر استهدافاً ومناشدة من حليفته واشنطن بتقليل عدد الضحايا من المدنيين.
وأعلنت وزارة الصحّة في غزة في بيان أن 23357 فلسطيني استشهدوا وأصيب 59410 في الهجمات الصهيونية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.
وأضافت أن 147 فلسطيني قتلوا وأصيب 243 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.
في المستجدّات، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بـ«استشهاد عدد من المواطنين بينهم صحافي أحمد بدير و4 من طواقم الهلال الأحمر في قصف صهيوني استهدف منزلاً وسيارة إسعاف في محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة».

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن «من بين الشهداء 4 من طواقم الإسعاف التالبعة لها جراء استهداف الاحتلال مركبة إسعاف في شارع صلاح الدين عند مدخل دير البلح».
وذكرت «وفا» أن «6 مواطنين استشهدوا وأصيب العشرات بجروح برصاص قوات الاحتلال المتمركزة على الطريق الساحلي في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة. واستشهد 15 مواطناً واصيب العشرات جراء قصف طائرات حربية صهيونية بصاروخ منزلاً مأهولا يعود لعائلة نوفل غرب مدينة رفح جنوب القطاع، نقل غالبيتهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة».
وقصفت طائرات حربية صهيونية منزلاً في مخيم دير البلح وسط القطاع، ما أدّى إلى سقوط وجرحى نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.
وقصفت المدفعية الصهيونية أيضاً بشكل عنيف ومكثّف المناطق الشرقية والجنوبية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، وسقط عشرات الضحايا والجرحى غالبيتهم من النازحين من مدينة غزة، وشمال القطاع. وقصفت مخيّمي البريج والمغازي وسط القطاع.

ووفق «وفا»، «استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة عسلية في بلدة جباليا شمال القطاع. وأطلقت الزوارق الحربية الصهيونية عشرات القذائف الصاروخية صوب منازل المواطنين في منطقة الواحة والسودانية وأطراف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وقبالة بحر وسط وجنوب القطاع، ما أدّى إلى وقوع عشرات الجرحى».
من جانبها، أعلنت «كتائب القسّام» – الجناح العسكري لـ»حماس» أنّها «قصفت حشود الاحتلال الإسرائيلي المتوغّلة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف هاون».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

197 يوم من الإبادة:  34094 شهيد.. ومفاوضات الهدنة معطّلة..!

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني حربه على قطاع غزة لليوم الـ197، …