2024-01-09

تفاصـيل العرض الرسمي لسيمبا التنزاني : تراوري على أعتـــاب مغادرة الإتحاد ؟

تقدم سيمبا التنزاني بعرض رسمي إلى إدارة الاتحاد المنستيري من أجل انتداب المهاجم المالي بوبكر تراوري مقابل 450 ألف دولار، وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن هيئة نادي عاصمة الرباط لن تمانع في التفريط في مهاجمها الأول وهداف البطولة التونسية لكنها تسعى إلى ضمان أكبر مبلغ مالي ممكن خصوصا وأن خزينة النادي في حاجة إلى الانتعاش في ظل الأزمة المالية التي يعيشها الفريق. وتشير التفاصيل المالية للعرض بحصول الاتحاد المنستيري على 250 ألف دولار مباشرة عند انتقال المهاجم خلال الميركاتو الشتوي على أن يتم تحول 200 ألف دولار في الصائفة، وترغب إدارة الاتحاد في تحويل 350 ألف دولار خلال الميركاتو الحالي على أن يبقى المبلغ المتبقي في نهاية شهر جوان المقبل.  وأكد مصدر خاص أن هيئة الاتحاد المنستيري قد تلقت عرضا رسميا وحيدا من أجل التفريط في خدمات مهاجمها الأول وهو العرض التنزاني من نادي سيمبا الذي يشرف على مقاليده الفنية المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة. وتداولت عديد المصادر الصحفية في الفترة الماضية إمكانية انتقال بوبكر تراوري إلى الوداد المغربي بطلب من مدرب الفريق فوزي البنزرتي أو كذلك نادي شباب بلوزداد الجزائري لكن إدارة الاتحاد المنستيري لم تتلق أي عرض رسمي في هذا الغرض ولن تمانع في تسريح لاعبها في حال توفر العرض المالي الأنسب.

الخيار الأنسب ولكن..

المعطى الثابت حاليا أن الخيار الأنسب بالنسبة إلى الاتحاد المنستيري يبقى التفريط في المالي بوبكر تراوري خلال سوق الانتقالات الشتوية من أجل ضمان عائدات مالية ستساعد الفريق على مواصلة المشوار خلال الموسم الجاري بأريحية تامة وسيتجاوز من خلالها الفريق المشاكل المادية التي عكرت الأجواء في الأسابيع الماضية. وسينتفع الاتحاد بمبلغ مالي مهم لكن السؤال المطروح حاليا يتمحور أساسا حول هوية معوض المهاجم للاتحاد المنستيري الذي يملك امكانات فنية وبدنية محترمة للغاية وله وزنه في الخط الأمامي لنادي عاصمة الرباط. وسجل تراوري 10 أهداف خلال 12 مباراة لعبها في الموسم الجاري مع تقديمه لتمريرتين حاسمتين أي أن المهاجم المالي قد ساهم تقريبا في نصف أهداف الاتحاد المنستيري المسجلة خلال المرحلة الأولى من البطولة وعددها 22. وفي حال التفريط في تراوري خلال الميركاتو الشتوي تملك الهيئة المديرة للإتحاد المنستيري بعض الخيارات على طاولتها من أجل تعويض رحيله وذلك بالتشاور مع الإطار الفني بقيادة المدرب محمد الكوكي.

فرصة ذهبية

في حال رحيل تراوري فإن المهاجم زياد العلوي سيكون أمام فرصة ذهبية من أجل تفجير إمكاناته الفنية والبدنية والعودة إلى الواجهة بعد أن فقد مركزه الأساسي في الخط الأمامي للاتحاد المنستيري منذ نهاية الموسم الجاري، واكتفى العلوي باللعب لبعض الدقائق خلال مقابلات البطولة كبديل وبالتالي فإنه سيكون مطالب بكسب ثقة المدرب محمد الكوكي خلال فترة توقف النشاط من أجل العودة للعب أساسيا في تشكيلة الاتحاد المنستيري المراهن جديا على لعب المراكز الأولى في مرحلة التتويج «البلاي أوف». وكان العلوي من الأسماء البارزة في تشكيلة الاتحاد قبل أن تضربه لعنة الإصابات التي ساهمت في تراجع مستواه قبل أن يعود إلى زيارة الشباك عبر التسجيل في المواجهة الأخيرة ضد الترجي الرياضي خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بوقرة بين المغرب وقطر : جــاء نـجمـا وسيغادر الترجي من الباب الخلفي

يعيش لاعب الرواق أسامة بوقرة وضعية غير مسبوقة وغير متوقعة في الترجي الرياضي بعد أن وضعه ال…