2024-01-06

91 يوما من العدوان : اشتباكات تُشعل المحاور في غزّة ومزيد من الشهداء

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) تجدد القصف الاسرائيلي أمس الجمعة على مدينتي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة، فيما كثفت الزوارق الإسرائيلية قصف شواطئ وسط القطاع.

واندلعت اشتباكات على محاور التقدم بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية وسط القطاع وفي مدينة خان يونس أيضاً.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لـ«حماس» أمس الجمعة ارتفاع حصيلة العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 22,600 قتيل منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر.

وقالت الوزارة في بيان «ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 22,600 شهيد و57,910 إصابة في اليوم الواحد والتسعين للعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة»، مشيرة الى سقوط 162 شخص في الساعات الـ24 الماضية.

وكثفت الزوارق الإسرائيلية، قصف شواطئ وسط قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لـ«حماس» أنها قصفت تجمعا لآليات الجيش الإسرائيلي غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل.

يأتي ذلك وسط اشتباكات عنيفة بين «حماس» والقوات الاسرائيلية المتوغلة في محاور عدة، بينها مخيما البريج والمغازي.

وقُتل 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي متواصل على خان يونس جنوبي القطاع منذ فجر الجمعة.

وكان القصف الإسرائيلي على خان يونس اول أمس أوقع أكثر من 30 شهيدا.

وتم انتشال عدد من المصابين من مخيم المغازي وسط القطاع مع استمرار القصف الإسرائيلي. كما تم انتشال جثماني شخصين قتلا في قصف إسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط غزة مساء أمس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار من طائرات مسيرة في محيط مستشفى الأمل في خان يونس، وكانت شوارع مكتظة بالسكان والنازحين في محيط المستشفى تعرضت أواخر الشهر الماضي لقصف إسرائيلي أوقع عشرات القتلى.

في السياق، أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي»، «أنّنا قصفنا سديروت ونيرعام ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية».

أمّا «كتائب القسّام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، فأفادت بـ«أنّنا استهدفنا بعبوات مضادة للأفراد قوة صهيونية راجلة في منزل بالزنة شرق خان يونس وأوقعناهم بين قتيل وجريح».

وأشارت إلى قصفها تجمّعاً لآليات إسرائيلية في مدينة خان يونس بقذائف هاون، بالإضافة إلى استهداف 9 آليات إسرائيلية والاشتباك مع قوّات راجلة والإجهاز على جنود في شرق التفاح بمدينة غزة.

مصابو الجيش الإسرائيلي

إلى ذلك، قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية إن هناك تقديرا في وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن يصل عدد الجنود المصابين بإعاقات في الحرب إلى 12 ألفا و500 جندي.

وأضافت الصحيفة أن قسم إعادة تأهيل الجنود بوزارة الدفاع تعامل مع 3400 جندي صنفوا معاقين في الجيش منذ 7 أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: استقبال حافل لترامب في اليوم الأول واختيار فانس مرشحا لمنصب نائب الرئيس

الصحافة اليوم 🙁 وكالات الانباء) في اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ميلووكي …