2024-01-05

نهاية المرحلة الأولى من البطولة : الإفريقي الخاسر الأكبر

بنهاية المرحلة الأولى من البطولة، تنطلق الفرق في الإعداد للنصف الثاني من الموسم، الذي سيكون صعبا بلا شك وشديد التعقيد بحكم التقارب الكبير في المستوى حيث تملك كل الفرق التي تأهلت إلى مرحلة التتويج فرصا للحصول على اللقب خاصة وأن فارق نقاط الحوافز لا يبدو مهما بين المتصدر وصاحب المركز الثالث وبالتالي فإن الوضع سيكون غامضا أكثر من الموسم الماضي.

وستضم مرحلة التتويج أندية النجم الساحلي والترجي الرياضي 03 نقاط حوافز) والملعب التونسي والاتحاد المنستيري (نقطتان) والنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي (نقطة) ولكن سيناريو الموسم الماضي عندما كاد الإفريقي أن يصنع المفاجأة يؤكد أن من كل الخيارات تبقى واردة بخصوص هذه المرحلة حيث كاد الإفريقي الذي تأهل رابعا عن مجموعته أن يحصد اللقب ويفتكه من النجم الساحلي.

وبالنسبة إلى مرحلة «البلاي آوت» فإن الوضع سيكون مختلفا بشكل كامل، بما أن الفارق بين المتصدر (صاحب المركز الرابع) وصاحب المركز السابع في المجموعة مهم للغاية وهو أربع نقاط وبالتالي فإن الوضع قد يكون شبه محسوم.

وستلعب أندية اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي (4 نقاط) والأولمبي الباجي ونجم المتلوي (3 نقاط) وقوافل قفصة واتحاد تطاوين (نقطتان) ومستقبل سليمان ومستقبل المرسى (دون نقاط)، المرحلة الثانية التي ستكون صعبة للغاية على مستقبل سليمان ومستقبل المرسى.

دون مفاجآت كبيرة

يمكن القول أن النادي الإفريقي كان الخاسر الأكبر في الأمتار الأخيرة، بما أنه تصدر الترتيب قبل 4 جولات من النهاية ولكنه فقد الكثير من النقاط أمام الفرق التي تنافسه على المركز الأول ليحتل في النهاية المركز الثالث وعلى منواله سار الأولمبي الباجي الذي تراجع من المركز الأول إلى المركز الرابع في المجموعة بخسائر كبيرة لهذا الفريق الذي شهدت نتائجه تراجعا رهيبا.

وأنهى الترجي الرياضي المرحلة الأولى دون هزائم ليكون الفريق الوحيد الذي لم يعرف الهزيمة بينما حقق مستقبل المرسى الانتصار في الجولة الأخيرة وبالتالي فإن كل الأندية تمكنت من تحقيق الانتصار في المرحلة الأولى.

كما أن المرحلة الأولى شهدت تغيير المدربين يشكل كبير، حيث حافظ كل من عماد بن يونس (النجم) وحمادي الدو (الملعب التونسي) ونبيل الكوكي (الصفاقسي) ومحمد الكوكي (الاتحاد المنستيري) على أماكنهم ولكن لا يستبعد أن تشهد المباريات القادمة تحولات جديدة مع توالي الأخبار عن إمكانية رحيل بعض المدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

‭ ‬الجامعة‭ ‬المؤقتة‭ ‬تختار‭ ‬مدرباً‭ ‬قاراً‭ ‬افي‭ ‬السرب: الـبـنـزرتـي‭ ‬يـعـود‭ ‬للمنتخب‭ ‬بــخـطــوة‭ ‬إلـــــى‭ ‬الــــوراء

للمرة‭ ‬الرابعة،‭ ‬سيدرب‭ ‬فوزي‭ ‬البنزرتي‭ ‬المنتخب‭ ‬الوطني‭ ‬لكرة‭ ‬القدم،‭ ‬في‭ ‬خطوة‭…