2024-01-05

المشروع الثقافي «معانقة» وبدعم من مؤسسة حقوق المؤلف والحقوق المجاورة : محتوى يعمل على تحفيز الناشئة للخلق والإبداع

من ضمن المشاريع الثقافية التي يتم دعمها من قبل الهياكل المختلفة لوزارة الشؤون الثقافية والتي تعمل في صلب أهدافها على تحفيز الناشئة والمحترفين على حد سواء لإبراز وتقديم المنتوج الثقافي والفني في أجلّ صورة .

المشروع الثقافي “معانقة “ للفاعلة والمنشطة  لنادي السينما و القصة رباب بن محمد ، مشروع تم دعمه من قبل مؤسسة حقوق المؤلف والحقوق المجاورة ، وذلك لدعم وتحفيز الناشئة على المران والمساعدة على كتابة القصة القصيرة من جهة ، والتعود على احترام مبادئ حقوق التأليف من جهة ثانية … هذا المشروع الثقافي قد تخطى مراحله الأولى في استيعاب الناشئة في شكل ورشات انتظمت بالفضاءات الثقافية للضاحية الشمالية .

وستكون له أخر المحطات بفضاء دار الثقافة مصطفى أغا بالكرم الشرقي ، التي تشرف على هئية إشرافها المديرة سامية زهيوة . صاحبة المشروع الثقافي “معانقة” رباب محمد عبرت لـ ‘’ الصحافة اليوم ‘’  عن سعادتها بما حققته من أهداف ذات صلة بخيال الطفل الذي ستكون له الكلمة الفصل في المستقبل وفق ثنائية الإبداع الفني والثقافي… مثل هذا التمثل لهذه الشريحة التي تنشط بالفضاءات الثقافية العمومية ، والتي لم تدخر جهودها في الإحاطة ورعاية المواهب الشابة وخاصة بالأحياء السكانية ذات الكثافة المتاخمة للمدن الكبرى ، على غرار تونس العاصمة .

ويذكر أيضا أن مشروع “معانقة” يتركز على عدة نقاط وهي كالتالي :

عناق الروح – عناق الروح والإبداع – عناق الشغف والفن – عناق الفكر و الجسد – عناق الأجيال المثقفة والمتعلمة .

ويتوزع المشروع أيضا على عدة ورشات  نذكر منها :

ورشة كتابة القصة تحت عنوا ‘ أنا فنان كيف احمي فني” تأطير الاستاذة  رباب محمد – ورشة فن الممثل ويؤطرها الأستاذ عمر بسباس .

مشروع “ المعانقة” يعد احد الفتحات الهامة التي ترنو لملامسة النتائج الحقيقة في المستقبل بعد تخطي شريحة  الأطفال ‘’ اكراهات و خطر مصنفات الشارع ‘’ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عرض «فيروزيات» لهاجر بوزيد  يفتتح مهرجان ليالي السليمانية : أغاني فيروز واخرى تراثية … مهداة إلى غزّة

انطلقت أولى سهرات البرنامج الخاص بليالي السليمانية الرمضانية مساء 26 مارس الجاري، وذلك عبر…