2024-01-04

22 سنة سجنا لمروضة خططت لاختطاف 20 طفلا وطفلة اباؤهم أمنيون

جلبت  الوحدات الامنية  الى هيئة الدائرة الجنائية فتاة تتبنى الفكر الجهادي التكفيري  وجهت لها تهم العزم المقترن بعمل تحضيري على قتل شخص وغير ذلك من أعمال العنف  والتحريض على التباغض بين الأجناس والأديان..

ووفق ملف القضية فأن المتهمة كانت تعمل في احدى الروضات  وقد كانت  تتبنى الفكر الجهادي التكفيري ومن ذوات السوابق في الارهاب  وقد خططت لاختطاف ابناء امنيـين والمقايضة بهم .

وكشف ملف القضية ان المتهمة كانت تتواصل مع دواعش وقد اخبرتهم انها تعمل في روضة اطفال وان امنيين  يجلبون ابنائهم لتلك الروضات من بينهم رئيس منطقة له طفلين ورئيس فرقة واطارات أخرى بالحرس ثم صورت 20 طفلة وطفلة من ابناء الامنيين وهم يلعبون ويرسمون وارسلتهم لدواعش عارضة عليهم اختطافهم والمقايضة بهم لاطلاق سراح ارهابيين من السجن المدني بالمرناقية.

وباستنطاق المتهمة خلال جلسة المحاكمة انكرت ما نسب إليها موضحة انه لها هاتف جوال وحيد لم يفتحه الأمن  فواجهتها القاضية بسوابقها العدلية في الارهاب وبتواصلها مع صاحبة الحساب” أم انس” والتي ارسلت لها صور لابناء امنيين بالروضة التي تعمل فيها معلمة عن رغبتها في التخطيط لاختطاف 20 طفلا والمقايضة بإطلاق سراحهم مقابل اطلاق سراح ارهابيين موقوفين من السجن المدني بالمرناقية أصرت على الانكار .

باستنطاق المتهم الثاني وهو ممرض أول بقسم الانعاش   اكد ان المتهمة زوجته وانه ملتزم دينيا وانه لا يتبني الفكر الجهادي التكفيري وانه لم يكن يعلم بمخطط زوجته اطلاقا وقد قررت الدائرة الحكم على المتهمة بـ22 سنة سجنا وعدم سماع الدعوى في حق زوجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ملف اليوسفيين مجددا أمام جلسة العدالة الانتقالية

تنظر‭ ‬يوم‭ ‬غد‭  ‬الاثنين‭ ‬24‭ ‬جوان‭ ‬الجاري‭ ‬الدائرة‭ ‬الجنائية‭ ‬المختصة‭ ‬في‭ ‬قضاي…