2024-01-04

أريانة : فحوصات طبية ومساعدات اجتماعية لفائدة كبار السن

تولى الفريق المتنقل لجمعية العمل الاجتماعي والثقافي بسيدي مروان، بدعم من المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة وكبار السن بأريانة تقديم جملة من الخدمات لفائدة كبار السن بعدد من معتمديات ولاية أريانة.

وتتمثل هذه الخدمات في إجراء فحوصات طبية وتوزيع أغطية صوفية ومواد غذائية شملت مناطق البساتين من معتمدية المنيهلة والنحلي من معتمدية قلعة الاندلس وشرفش وجباس وسبالة بن عمار والبكري وسيدي مروان من معتمدية سيدي ثابت بولاية اريانة.

وتندرج هذه المساعدات في إطار اتفاقية شراكة بين جمعبة العمل الثقافي والاجتماعي والإدارة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بأريانة تحدد طرق تمويل برنامج للاحاطة بكبار السن في إطار التمويل العمومي للجمعيات وأهدافه والسهر على حسن سيره.

من جهة ثانية، وبعيدا عن المساعدات الطبية، وتحديدا في المجال الرياضي، انطلقت أول أمس الثلاثاء، إجراءات القبول الوقتي لمشروع تهيئة القاعة الرياضية متعددة الاختصاصات بحي التضامن (تهيئة حجرات الملابس وأرضية القاعة والإنارة)، وإحداث ملعب مصغر معشب لكرة القدم.

وقد تم تسجيل بعض التحفظات من طرف مكاتب المراقبة المكلفة مع إمهال شركة المقاولة 15 يوما لرفعها لإتمام عملية القبول الوقتي وتسلم المشروع.

جدير بالذكر أن مشروع تهيئة القاعة الرياضية مرسم بميزانية التنمية لوزارة الشباب والرياضة لسنة 2014 باعتمادات مالية قدرها 612 ألف دينار، في حين ان مشروع إحداث ملعب معشب لكرة القدم مرسم بميزانية بلدية التضامن سنة 2020 باعتمادات مالية قدرها 318 ألف دينار.

وقد انطلقت أشغال المشروعين موفى 2021 وتقدمت بنسبة 80 بالمائة، لكن تم تسجيل تعطل في الأشغال لأسباب تخص شركة المقاولة.

وقد تمت دعوتها لجلسة عمل بتاريخ 19 سبتمبر 2024 بمقر بلدية التضامن والتنبيه على وكيلها الذي تعهد كتابيا باستئناف الأشغال المتبقية في أجل أقصاه 15 يوما وتسليم المشروع في أجل أقصاه موفى أكتوبر 2024 تفاديا للإجراءات القانونية المستوجبة في مثل هذه الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فوزي البنزرتي لـالصحافة اليوم : فـاوضــت الـجــامـعــــة دون عـلم النــادي الإفريقي!!!

من‭ ‬المنتظر‭ ‬أن‭ ‬يجدد‭ ‬فوزي‭ ‬البنزرتي‭ ‬المدرب‭ ‬الحالي‭ ‬للنادي‭ ‬الافريقي‭ ‬العهد‭ …