2024-01-02

تطاوين : عروض فرجوية ومسابقات في برنامج الدورة الرابعة لمهرجان الزيتون الجبلي بشنني والدويرات

انطقت الجمعة فعاليات مهرجان الزيتون الجبلي بشنني والدويرات في دورته الرابعة وتواصلت الى غاية يوم الاحد تحت شعار “اصالة ‘ انفتاح وتنمية”.

وقد عاشت قرية شنني من ولاية تطاوين على وقع عديد الفقرات التنشيطية للاطفال (كرنفال – دمى متحركة ومسابقات ) ومختلف مكونات المجتمع الجبلي ،على اهازيج ونمط العيش البربري الاصيل من ذلك معرض الصناعات التقليدية، الذي يتواصل يومين.

وتم تأثيثه بعديد المنسوجات والملابس والاغطية الجبلية، كما تم تنظيم جولات سياحية واستكشافية لضيوف قرية شنني من ذلك الجولة التي انطلقت من مركز التخيم “بالعقلة” الى المسجد الاثري فمعلم الرقود السبعة مرورا بالقرية العتيقة وذلك للتعريف بهذا المسلك السياحي الثري والمتنوع.

وتميز برنامج اليوم الاول من هذا المهرجان في قرية الدويرات بالتزامن مع نشاطات قرية شنني بتنظيم ندوة علمية بمقر جمعية “وكري” تحت عنوان “الزيتون والتغييرات المناخية” قدمها الدكتور محمد الوسار، كما تم في اطار احياء الالعاب الشعبية تنظيم مسابقة لعبة “ الخربقة “ باشراف الدكتور عزالدين بوزيد.

وفي هذا الصدد أفاد بخصوصها عضو لجنة تنظيم المهرجان بن موسى صحفي “وات” في الجهة ان 16 لاعبا شاركوا في هذه المسابقة وتم تكريم ثلاثة فائزين منهم.

اما جمهور قرية راس الوادي غير البعيدة عن قرية الدويرات وهي القرية الثالثة التي تحتضن فقرات من هذا المهرجان فقد سهروا مع حفل الغناء الملتزم لفرقة اولاد المناجم.

وشارك وفد مهم من الطلبة الفلسطينيين في فقرات هذا المهرجان بقريتي الدويرات وشنني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

غزة : جيش الاحتلال يتوّغل أكثر في رفح والمستشفيات مهدّدة بالتوقّف

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) كثّف جيش الاحتلال أمس الخميس قصفه الصاروخي والمدفعي، جوّاً …