2023-12-31

فر من سجن المرناقية: جلب الارهابي الخطير رائد التواتي للمحاكمة واعترافاته المثيرة

نظرت أول أمس هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالعاصمة ،في ملف قضية ارهابية شملت الابحاث فيها الارهابي رائد التواتي الفار من سجن المرناقية،اتهم فيها بالسطو على منازل المواطنين بولاية الكاف وافتكاك مؤونتهم .

وقد طلب محاميه مزيد التاخير للإطلاع واعداد وسائل الدفاع فقررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة جانفي المقبل. والارهابي رائد التواتي هو مصنّف خطير جدًا وينتمي إلى كتيبة عقبة بن نافع التابعة لتنظيم القاعدة” وهو متورط في عملية الطويرف التي استشهد فيها 7 أعوان من الحرس الوطني السنة الفارطة وفي الهجوم الإرهابي الذي استهدف عسكريين في منطقة هنشير التلة من ولاية القصرين سنة 2014”. وقد تمكن 4 ارهابيين مؤخرا من الفرار من السجن المدني بالمرناقية وبعد اسبوع تم القبض عليهم وايداعهم السجن مجددا .

والارهابي التواتي قضت مؤخرا الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس في حقه بالإعدام شنقا حتى الموت و بسجنه مدة 50 عاما من أجل تهم ذات صبغة إرهابية على خلفية زرعه للغم أرضي أدى إلى مقتل نقيب بالجيش الوطني خلال شهر جويلية 2019و وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين إلى إصابات متفاوتة.

كما أصدر القضاء حكما بسجن متهم ثان مدة 8 أعوام ومتهمين اثنين آخرين من بينهما فتاة، أربعة أعوام مع الخضوع للمراقبة الإدارية مدة 5 أعوام بعد نهاية العقوبة السجنية.

واعترف الارهابي التواتي بتورط بعض المتساكنين في الدعم والاسناد مقابل مبالغ مادية تتراوح بين 150 دينار وتصل الى الف دينار. في بعض الاحيان حسب نوعية الخدمات المقدمة ،كما تبين ان احد المتساكنين في سفح الجبال كان يهدي زوجته وبناته وشقيقاته للعناصر الارهابية بمقابل يتراوح بين 500 والف دينار وقد تم القبض عليه منذ فترة ومحاكمته.

وكشف الارهابي رائد التواتي عن خلافات وصراعات كبرى بين جند الخلافة المبايعة لداعش وكتيبة عقبة بن نافع التابعة لتظيم القاعدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قرار قضائي في حق وكيل الجمهورية المعزول البشير العكرمي

أحالت دائرة الاتهام العاشرة بمحكمة الاستئناف بتونس، المتهم بشير العكرمي على الدائرة الجنائ…