2023-12-30

جنوب لبنان : قصفٌ متبادل بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) استمر التوتر المتصاعد عند الحدود اللبنانية، بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي، تزامناً مع دخول حرب غزة يومها الـ84.وفي آخر المستجدات، أفيد عن تسلل عدد كبير من الطائرات المسيرة من جنوب لبنان الى مستوطنات شمال اسرائيل، عند الحدود.
وأفاد إعلام إسرائيلي بأنّ صفارات الإنذار دوت في شوميرا وجورين وزرعيت في الجليل الغربي خشية من تسلل طائرة مسيرة.وأفيد عن «هجوم عنيف» جنوب لبنان في رأس الناقورة.واستهدفت طائرات الجيش الاسرائيلي بغارتين وادي حامول بين علما الشعب والناقورة. ودوت صفارات الإنذار مجددا في يارون وافيفيم.

وقال الجيش الإسرائيلي: «نفذنا هجوما واسع النطاق على أهداف لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية».وأضاف: «قصفنا مجموعة مسؤولة عن إطلاق صواريخ مضادة للدبابات في بلدة عيترون بلبنان».
وقال «حزب الله» إنّ مقاتليه «استهدفوا مرابض العدو المدفعية في خربة ماعر بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة».وأفاد الحزب أيضا بانه استهدف موقع المرج بـ«الأسلحة المناسبة» محققاً إصابات.كذلك، تم استهداف محيط وموقع بركة ريشا الإسرائيلي بصواريخ من لبنان.واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي جبل بلاط على أطراف بلدتي شيحين والجبين.

واستهدفت غارة من مسيّرة إسرائيلية بلدة عيترون، وسط تقارير عن استهداف سيارة. وطال القصف المدفعي أطراف بلدات مروحين والضهيرة وأم التوت.
وصباحاً، أطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة على منطقة أطراف بلدة البستان من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان.
وكان الطيران الاستطلاعي المعادي حلق ليلاً وحتى ساعات الصباح الأولى من صباح أمس فوق قضاء صور والساحل البحري حتى مشارف مجرى نهر الليطاني، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق وفوق ساحل البحر قبالة الناقورة وبلدة القليلة، بحسب «الوكالة الوطنية للإعلام».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

197 يوم من الإبادة:  34094 شهيد.. ومفاوضات الهدنة معطّلة..!

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) واصل جيش الاحتلال الصهيوني حربه على قطاع غزة لليوم الـ197، …