2023-12-30

توزر: تكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية ومتابعة التزود بمختلف المواد الاستهلاكية

تكثفت في الفترة الحالية أي شهر ديسمبر عمليات المراقبة الاقتصادية عبر مختلف مسالك التوزيع علاوة على متابعة التزود بمختلف المواد الاستهلاكية، تزامنا مع احتفالات رأس السنة الإدارية، وكذلك مع طفرة الاستهلاك من خلال توافد نحو 30 ألف سائح للجهة بحسب ما ذكره لـ”وات” المدير الجهوي للتجارة بتوزر رياض القاسمي.

وبين المصدر ذاته أن العمل يتركز هذه الأيام على مراقبة المخابز ومحلات بيع المرطبات للتثبت من ظروف صنع وحفظ المرطبات والمواد الأولية المستعملة وتسخير كافة الإمكانيات بالتنسيق مع المصالح الأمنية والهيئة الوطنية للسلامة الغذائية لتشمل كافة المعتمديات.

وتم في هذا السياق القيام ب 1250 عملية تفقد لمختلف مسالك التوزيع أفضت الى رفع 135 مخالفة اقتصادية وحجز 250 طن من المواد الغذائية و45 لتر حليب الى جانب حجز 369 علبة طماطم مضاعف التركيز سعة 800 غرام.

ولفت المدير الجهوي للتجارة كذلك الى أن الجهود توجهت للتزويد وتوفير مختلف المواد الغذائية لما تشهده الجهة من تظاهرات وحركية سياحية واقبال على النزل تؤدي الى ارتفاع الطلب على المواد الغذائية، وتم في هذا الإطار توفير كميات إضافية من السكر المدعم والفارينة المدعمة الموجهة للمخابز والفارينة الرفيعة المخصصة لصنع المرطبات وكذلك الشأن بالنسبة الى مادة الحليب التي سجلت تحسنا في العرض مع متابعة مسالك التوزيع لهذه المادة والاشراف على توزيعها لفائدة تجار التفصيل ومعالجة التشكيات المتعلقة بالتزويد سواء بالنسبة الى تجار التفصيل أو المستهلك. يشار الى أن نشاط المراقبة الاقتصادية سجل على امتداد سنة 2023 حملات مكثفة بالتنسيق مع أجهزة الامن والهيئة الوطنية للسلامة الغذائية على الطرقات وفي مسالك التوزيع لتوجيه المواد المدعمة الى مستحقيها وفق المصدر ذاته ما أمكن من رفع أكثر من 1442 مخالفة اقتصادية في جميع القطاعات المرتبطة ببيع المواد الغذائية بالجملة والتفصيل والدواجن واللحوم والحمراء.

وتم حجز 2,5 طن من المواد الغذائية والمدعمة و6,5 أطنان من المواد العلفية و35 طنا من مواد البناء و1155 قطعة من مواد التنظيف و600 لتر من مواد الصحة الجسدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جيش الاحتلال يأمر باخلاء جميع سكان غزة ..وجهود البحث عن هدنة متواصلة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) في اليوم الـ278 من العدوان  الاسرائيلي على قطاع غزة، استشهد…