2023-12-28

في ندوة صحفية فاروق بوعسكر يعلن عن نتائج الانتخابات المحلية: نسبة الإقبال بلغت 11‪,‬84 بالمائة .. و781 دائرة انتخابية معنية بالدورة الثانية

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها الهيئة مساء أمس الأربعاء بقصر الرياضة بالمنزه، للاعلان عن النتائج الأولية لانتخابات المجالس المحلية، أن نسبة الإقبال على هذه الانتخابات بلغت 11,84 بالمائة، مبينا أن هذه الانتخابات أفضت إلى فوز 1348 مترشح من الدورة الاولى، وسيتم تنظيم الدورة الثانية للانتخابات في 781 دائرة انتخابية.

وأفاد بوعسكر، بأن عدد المسجلين بالدوائر المعنية بالدورة الثانية بلغ 4 ملايين و194 ألف و474 ناخب، مضيفا أن ولاية سليانة سجلت أفضل نسبة إقبال على التصويت بـ 21,58 بالمائة على مستوى الولايات ، وأن معتمدية تمغزة من ولاية توزر سجلت أفضل نسبة اقبال على مستوى المعتمديات بـ 44,13 بالمائة.

من جهته أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، أن الدورة الثانية لانتخابات المجالس المحلية والتي من المتوقع تنظيمها في النصف الأول من شهر فيفري المقبل، تهم 781 دائرة انتخابية اي بنسبة 36%.

وأشار إلى أن عدد المقترعين يوم 24 ديسمبر الفارط بلغ 1074878 مقترع أي بنسبة 11.84%.

وكان فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تولى صباح أمس الاربعاء بحضور نائبه محمد نوفل الفريخة، الامضاء على القرارات المتعلقة بالنتائج الأولية لانتخابات أعضاء المجالس المحلية لسنة 2023 وعددها 279 قرار وذلك بعد المصادقة عليها من طرف مجلس الهيئة خلال اجتماعه المنعقد أول أمس الثلاثاء على أن يتم إثر الندوة الصحفية مباشرة تعليق النتائج بمقرات الهيئة وادراجها بموقعها الالكتروني تطبيقا لمقتضيات الفصل 144 من القانون الانتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في اليوم الثاني من العيد : القتال «مستمر» في رفح.. و3 مجازر في ساعات قليلة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) مع إعلان كتائب القسام مقتل 11 جندياً إسرائيلياً (في قطاع غز…