2023-12-28

رغم الهزيمة الودية في موسم الرياض أمام سبالينكا : مردود محترم لجابر قبل انطلاق الموسم الجديد

سجلّت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا حضورها على الأراضي السعودية خلال الساعات القليلة الماضية حيث خاضت مواجهة ودية ضمن موسم الرياض ضد اللاعبة البيلاروسية أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا وانقادت إلى الهزيمة بمجموعتين لواحدة رغم التقدم في النتيجة بواقع 6-4 و3-6 و2-6 في مواجهة قدمت خلالها اللاعبة التونسية مستويات محترمة للغاية أمام وصيفة العالم. وتعّد هذه المواجهة ضمن برنامج تحضيرات ممثلة التنس التونسي والعربي استعدادا للموسم الجديد حيث يمكن القول أن اللقاء مع المصنفة الثانية عالميا سبالينكا له مكاسب بالجملة أهمها الوقوف على مدى جاهزية أنس للمنافسة هذا الموسم ولعب المراتب الأولى من أجل العودة ضمن قائمة «التوب5» لأفضل 5لاعبات في العالم بعد أن خسرت في نهاية الموسم المنقضي 4 مراكز لتتراجع من المركز الثاني إلى المركز السادس عالميا. وقدمت جابر عروضا مميزة ضد سبالينكا خصوصا في المجموعة الأولى والثانية حيث ظهرت في أفضل جاهزيتها من الناحية الفنية والبدنية وكان بامكانها حسم اللقاء بمجموعتين دون رد قبل أن تعود وصيفة العالم في اللقاء وتكسر إرسال أنس وتستعيد السيطرة في اللقاء الذي بدا بصبغة رسمية رغم طابعه الودي.

حوار طريف مع الإعصار الصربي

كان الإعصار الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا في صنف الرجال حاضرا في لقاء أنس وسبالينكا حيث تابع اللقاء وتفاعل كثيرا مع كل نقطة، فيما سجلت عدسات الكاميرا عقب المواجهة حديثا مطولا بينه وبين «وزيرة السعادة». ويبدو أن دجوكوفيتش قد قدم بعض النصائح إلى أنس في نهاية اللعب مشددا على ضرورة عدم التقيّد بتقنية «الدروب شوت» ومحاولة تنويع أساليب اللعب فيما صرّح لوسائل الاعلام بأن اللقاء كان ممتعا ومشوقا بعد أن قدم الثنائي مستويات ممتازة ضمنت الفرجة للجماهير الحاضرة ضمن فعاليات موسم الرياض. وسبق لدجوكوفيتش الظهور في أكثر من مناسبة مع أنس جابر فضلا عن خوض بعض التدريبات سويّا خصوصا في منافسات بطولة فرنسا المفتوحة «رولان غاروس» حيث أكد سابقا أنه معجب بفنياتها وثقته في قدرتها على التتويج يوما ما بلقب «غراند سلام».

أستراليا في الانتظار

مثلما هو معلوم فقد قررت جابر عدم خوض أي بطولة استعدادية ودخول الموسم الجديد مباشرة من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة فئة 2000 نقطة أولى بطولات «الغراند سلام» هذا العام، وتطمح جابر إلى تقديم أفضل المستويات وبلوغ أشواط متقدمة في البطولة ضمانا لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط وتفادي سيناريو الموسم الماضي بعد أن عصفت الإصابة التي تعرضت إليها في بطولة أديليد بأحلامها في تقديم أقوى العروض ببطولة أستراليا المفتوحة. والمؤكد أن جابر ستخوض منافسات بعض البطولات الأخرى ضمن جولتها الأسترالية عقب أولى بطولات «الغراند سلام» لكن التركيز حاليا سيكون منصبا على موعد 14 جانفي المقبل ضربة بداية البطولة الأهم مع بداية الموسم الجديد الذي تطمح فيه الجماهير التونسية والعربية إلى عودة جـــابر إلى مكانتها الطبيعية وحصد نتائج أفضل من حصيلة الموسم المنقضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عـــلاء غـــرام لـالصحافة اليوم: أوروبا حلم الطفولة ولن أتقمص غير زي الصفاقسي في تونس

ودّع المدافع علاء غرام النادي الصفاقسي رسميا على هامش مواجهة الجولة الأخيرة ضد النادي الصف…