2023-12-20

اليوم مواجهة الاتحاد المنستيري : بوجلبان يرفّع النسق

يواصل مستقبل سليمان تحضيراته استعدادا لاستئناف النشاط وعودة منافسات المرحلة الأولى من البطولة قبل دخول مرحلة تفادي النزول «البلاي  اوت»، ويواجه زملاء كريم العواضي عشية اليوم الاتحاد المنستيري في لقاء ودي ثان بين الفريقين بعد مواجهة أولى انتهت بفوز أبناء المدرب محمد الكوكي برباعية مقابل هدف وهو ما يفرض على مستقبل سليمان التدارك وتقديم مستويات محترمة رغم الطابع الودي للقاء. ويبدو أن الإطار الفني للمستقبل بقيادة المدرب أنيس بوجلبان قد رفّع النسق في الفترة الماضية بما أن المجموعة قد واجهت قبل 72 ساعة تقريبا النادي البنزرتي في لقاء انتهى بفوز المستقبل بثنائية نظيفة تداول على تسجيلها المهاجم الكامروني فونينغ روشي ومتوسط الميدان الغيني ماريانو أهوانغبو. وقد عوّل بوجلبان في مواجهة النادي البنزرتي على 14 لاعبا فقط حيث يبحث عن «مداورة» الرصيد البشري في انتظار الوقوف التام والنهائي على مدى جاهزية جميع العناصر من الناحية الفنية والبدنية قبل دخول المنعرج الحاسم للبطولة. والملاحظة الأبرز في لقاء النادي البنزرتي هو المحافظة دائما على استقرار تركيبة الخط الخلفي مع تغيير وحيد شمل هذه المرة مركز حراسة المرمى بالتعويل على الحارس ياسين الرحيمي الذي عاد أخيرا إلى حراسة العرين وهو الذي عانى الويلات تحت قيادة المدرب السابق محمد العياري الذي لم يمنحه الفرصة رغم تتالي أخطاء زميله وسيم القروي، ومن المهم أن يعيد بوجلبان الثقة إلى الحارس الرحيمي الذي يملك امكانات واعدة وقادر على تقديم الإضافة لرفاقه ومنح الاستقرار للمنظومة الدفاعية.

رهان على الأجانب

يملك مستقبل سليمان ترسانة من العناصر الأجنبية الإفريقية التي يفترض أن يقع تسريح بعضها خلال سوق الانتقالات الشتوية لعدم اقتناع الإطار الفني بقدرتها على تقديم الإضافة المنتظرة، وهناك بعض الأسماء أيضا التي كسبت ثقة المدرب أنيس بوجلبان المقتنع بضرورة المحافظة عليها على غرار أهوانغبو وفونينغ روشي والمدافع الإيفواري المحوري فضلا عن لاعب الرواق إبراهيما حايدرا. ويراهن مستقبل سليمان على إضافة الأجانب ومدى قدرتها على النهوض بالمستوى الفني للمجموعة بهدف تحقيق الأهداف المنشودة ودخول المرحلة الأهم من الموسم بحظوظ مرتفعة لتقديم مستويات محترمة وتفادي شبح الهبوط إلى الرابطة الثانية الذي بات يهدد مستقبل سليمان أكثر من أي وقت مضى.

ماذا عن الانتدابات؟

أقل من شهر تقريبا على انطلاق سوق الانتقالات الشتوية وكنا أشرنا في عدد سابق إلى الجلسة التي جمعت المدرب أنيس بوجلبان بالهيئة المديرة لمستقبل سليمان وطالب خلالها بضرورة تدعيم الرصيد البشري الحالي بـ4 عناصر جديدة على الأقل في مراكز بجميع الخطوط تقريبا. وانطلقت حسب مصدر خاص تحركات الهيئة المديرة لمستقبل سليمان من أجل تلبية رغبة الاطار الفني حيث جرت بعض الاتصالات مع إدارة الترجي من أجل النظر في امكانية الاستفادة من خدمات بعض العناصر خلال الميركاتو الشتوي وهناك بعض الوعود الجدية بمزيد تقوية الرصيد البشري للفريق في انتظار ترجمتها على أرض الواقع خلال الفترة القليلة القادمة. والثابت أن المستقبل في حاجة إلى عناصر أخرى من أجل الذهاب بعيدا في المنافسة خلال المنعرج الأهم من البطولة حتى ينجح في ضمان البقاء في قسم النخبة للموسم الخامس على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بوقرة بين المغرب وقطر : جــاء نـجمـا وسيغادر الترجي من الباب الخلفي

يعيش لاعب الرواق أسامة بوقرة وضعية غير مسبوقة وغير متوقعة في الترجي الرياضي بعد أن وضعه ال…