2023-10-26

ببادرة من دار شباب حي الكرمة جمع كميّات هامّة من الأدوية والمستلزمات الطبية وحليب الرضع لفائدة قطاع غزة

جمعت دار شباب حي الكرمة بالقصرين المدينة، بالشراكة مع جمعية “غرين القصرين” وجمعية أحباء الطفل والنادي المتنقل بالقصرين، كمية هامة من الأدوية والمستلزمات الطبية وحليب الرضع والحفاظات، في إطار مشروع تضامني انطلق خلال اليومين الفارطين لفائدة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة في حربه ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي وبمساهمة معتمدية القصرين الشمالية.
وأوضحت مديرة دار الشباب، وهيبة قاسمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه المبادرة التضامنية التي تحمل شعار “إليك يا بهية المساكن يا زهرة المدائن” تهدف إلى ارساء ثقافة العمل التطوعي، وإلى مزيد تعزيز مبادئ الأخوة والعروبة والتآزر في صفوف الفئة الشبابية وجميع الفئات مع الشعب الفلسطيني.
وأشارت إلى أنه في إطار مشروع دار شباب حي الكرمة التضامني، تم القيام بجولة ميدانية (موكب سيارات) صبيحة السبت المنقضي بجل شوارع وأحياء مدينة القصرين حمل المشاركون فيها العلمين التونسي والفلسطيني ورفعوا شعارات مناصرة للشعب الفلسطيني وأخرى مندّدة بجرائم الاحتلال الغاصب، تلتها حملة تبرّعات خاصة بالأدوية وحليب الرضع عبر تركيز نقاط تبرع أمام جميع صيدليات مدينة القصرين دامت يومي السبت والأحد الفارطين ولاقت إقبالا مكثّفا من المواطنين.
وأكّدت أنه تم فرز الأدوية وتنظيمها وجمعها بمعية كافة الأطراف المساهمة في المشروع التضامني مع فلسطينيي قطاع غزة وبالتنسيق مع الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي، في انتظار جردها وتحويلها لمقر الهيئة الجهوية، ومنها إلى الهيئة المركزية حتى يتم لاحقا ايصالها بكل حب وود للشعب الفلسطيني، وفق تعبيرها.
الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي تواصل حملة جمع التبرعات
من جهتها، تواصل الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي بالقصرين والهيئات المحلية بمختلف معتمديات الجهة، حملة جمع التبرعات لفائدة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة في حربه ضدّ الاحتلال الصهيوني الغاشم.
وقد خصّصت الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي بالقصرين نقاط تجميع في كافة مقرات الهيئات الجهوية في معتمدياتها الـ13 وتمكنت إلى حدّ الآن من تجميع كميات هامة من المساعدات العينية من أدوية وأغذية وحليب للرضع و الملابس والأغطية، إضافة الى تبرعات مالية، وفق رئيس الهيئة الدكتور منير الجليطي.
وذكر الجليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن حملة جمع التبرعات لفائدة الشعب الفلسطيني متواصلة وهي تشمل 3 جوانب، من خلال التبرع المالي عن طريق الحساب البنكي الوطني بالبنك التونسي: 05000000001508508829 وبالحساب البريدي الوطني على الرقم 17001000000000005523 أو عبر الإرساليات القصيرة على الرقم 1810.
وأكد على وجود تفاعل كبير من قبل المواطنين في ما يتعلّق بالتبرعات المالية بولاية القصرين، كما هو شأن المساعدات العينية التي قال إنه تم التركيز فيها على جمع الأدوية وحليب الأطفال ومستلزمات الرضع.
وبين ذات المصدر أنه سيتم في آخر الحملة تنظيم نقطة إعلامية بالجهة لتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بها، مبينا بالمناسبة أن نقاط تجميع المساعدات توجد في مقرات الهيئات المحلية التابعة للهلال الاحمر التونسي النشيطة بالجهة، مع مركز التجميع بشارع الحبيب بورقيبة بالقصرين المدينة الذي قال إنه مفتوح كامل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا الى حدود الساعة منتصف النهار .
وكشف رئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي بالقصرين أن حملة جمع التبرعات لفائدة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ستشفع بحملة وطنية أخرى للتبرع بالدم في مراكز الدم التابعة لوزارة الصحة وفي المستشفيات، والتي تنتظر إعطاء إشارة انطلاقها بصفة رسمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: استقبال حافل لترامب في اليوم الأول واختيار فانس مرشحا لمنصب نائب الرئيس

الصحافة اليوم 🙁 وكالات الانباء) في اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ميلووكي …