2023-10-20

.. الإفـريـقــي يـعــمــق جــــراح الـنـجـم وطـبـلـبـة تباغـــــــــــت الـــسـاقـــــــــيــة

يواصل الترجي الرياضي هيمنته على جميع المنافسين في البطولة بعد تحقيق الفوز الثامن على التوالي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم اثر الانتصار على النادي الهلالي بفارق عريض استقر على 14هدفا مؤكدا القوة الهجومية الضاربة لأبناء المدرب المصري باسم السبكي الذي حاول خلال هذه المواجهة منح أكبر وقت لعب ممكن لعدد من العناصر البديلة في ظل الفوارق الفنية والبدنية مع منافسه الذي عجز عن مجاراة النسق ولم يتمكن من فرض أسلوبه في قاعة الزواوي ليواصل تذيل الترتيب العام للمرحلة الأولى من بطولة النخبة.

الإفريقي ينفرد بالوصافة

حقق النادي الإفريقي انتصارا مستحقا في الكلاسيكو ضد النجم الساحلي بفارق عريض واصل من خلاله الهيمنة على المواجهات المباشرة بين الفريقين في المواسم الأخيرة، وقدم زملاء علاء مصطفى تحت قيادة المدرب الفرنسي دراغان زوفكو مواجهة من أعلى طراز دفاعيا وهجوميا حيث كانوا الأفضل والأكثر تركيزا على امتداد ردهات المقابلة. وتأثر النجم كثيرا بغياب نجمه نور الدين ماوة الذي يملك ثقلا كبيرا على الصعيد الهجومي حيث افتقد الحلول ولم يجد الطريق الى مرمى الحارس إدريس الإدريسي الذي تألق بشكل لافت شأنه شأن ماجد حمزة فلولاه لكان الفارق أعرض حيث تصدى لعديد الكرات ومنع الافريقي من عديد الأهداف قبل أن يغادر المواجهة بالورقة الحمراء. والمؤكد أن النجم الساحلي لا يملك بنك بدلاء قوي حيث بات المدرب ثابت محفوظ أمام هامش اختيار محدود للغاية وبالتالي فإنه لا يتحمل المسؤولية رغم أن أفكاره موجودة وهناك تحسن واضح على المستوى الفني والتكتيكي.

النسر يفترس ساقية الزيت

يمكن القول أن انتصار نصر طبلبة في ساقية الزيت هو أبرز مفاجآت الجولة الثامنة حيث كان زملاء كمال العلويني في طريق مفتوح على الورق للخروج بنقاط الفوز أمام متذيل الترتيب، لكن في الأخير فرض نسر طبلبة الهزيمة الأولى لمدربه السابق يسري الغالي والمدرب الحالي للساقية. وقدم نسر طبلبة مواجهة محترمة خصوصا على الصعيد الهجومي حيث أظهر نجاعة كبيرة عند امتلاك الكرة مستغلا الهفوات الفادحة لدفاع ساقية الزيت. ويبدو أن هذه الهزيمة ستعيد الفريق الى نقطة البداية بما أن مردود الساقية غير مستقر منذ بداية الموسم ولا يبعث على الطمأنينة رغم الانتدابات المحترمة في سوق الانتقالات الصيفية فضلا عن تغيير الاطار الفني وتعويض المصمودي بيسري الغالي. وسيمنح هذا الانتصار شحنة معنوية وحافزا لنسر طبلبة في قادم المواعيد خصوصا بعد أوقف نزيف النقاط وإستعاد نغمة الانتصارات بعد 4 هزائم متتالية ليغادر أخيرا المركز الاخير من الترتيب.

البعث والمكارم بثبات

بقيادة مهندسه وأفضل لاعبيه صبحي سعيد يواصل بعث بني خيار عروضه القوية في البطولة والنتائج الوردية لينتصر خارج الديار أمام سبورتينغ المكنين وينفرد بالمركز الرابع في البطولة مستغلا هزيمة الساقية والنجم ليشدد الخناق والمنافسة في أعلى الترتيب. ويقدم البعث منذ بداية الموسم مستويات محترمة للغاية مستغلا عودة أبناء الدار الذين يملكون خبرة كبيرة على غرار لاعب الدائرة حمدي عيسى وصبحي سعيد. من جهته، حقق مكارم المهدية الانتصار الثاني على التوالي باشراف مدربه الجديد عدنان بلحارث ليوقف انتصارات اتحاد منزل تميم الذي عرف صحوة ملحوظة في الجولات الماضية، وكان انتصار المكارم مستحقا حيث قدم مباراة محترمة فنيا وبدنيًا مستغلا الأخطاء الدفاعية لمنزل تميم من أجل الخروج بنقاط الفوز والعودة الى السكة الصحيحة بعد نتائج مخيبة للامال مؤخرا. وفي بقية المواجهات سقط نادي جمال أمام شبيبة الشيحية الصاعد حديثا الى قسم النخبة ويقدم عروضا محترمة للغاية منذ بداية الموسم الجاري، واستقر الفارق على 5 أهداف في هذه المواجهة حيث ضرب هجوم الشيحية بقوة فيما تطرح اكثر من نقطة استفهام بخصوص المردود العام لنادي جمال في الجولات الماضية حيث عرف مستوى زملاء القيدوم سليم الهدوي تراجعا كبيرا مقارنة مع بداية الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد الإقصاء من بطولة شتوتغارت : جــابـــر مـهـددة بـمـغـادرة قــائـــمــة «الــتـوب10»

غادرت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا بطولة شتوتغارت المفتوحة فئة 500 نقطة…