2024-10-23

الجولة الثامنة للبطولة الوطنية : دربــي الـسـاحــل مـحـور الإهـتـمام

تطوي البطولة الوطنية لكرة السلة جولتها الثامنة وقبل الأخيرة للذهاب من المرحلة الأولى ولعل السؤال البارز الذي يطرح نفسه قبل انطلاق مباريات هذا المساء هو ما ستفرزه هذه الجولة خاصة بعد التغييرات التي عقبت الجولة الماضية؟

والسؤال يبقى مطروحا بشدة في جولة يتصدرها دربي الساحل الذي سيضع أحد أكبر الملاحقين النجم الساحلي وجها لوجه مع أحد ثالوث الطليعة ونعني به جاره الإتحاد الرياضي المنستيري بقاعة حمام سوسة.

ولاشك أن الحوار بين الجارين في حضور جمهور الفريق المحلي فحسب يلوح مشوقا وحماسيا وشديد التنافس خاصة وأن كل طرف يريد أن يخرج بنقطتي الفوز لما للفوز بالدربي من تأثيرات معنوية كبيرة بالنسبة للطرف الفائز خاصة وأن السباق لايزال طويلا ثم أن الفريقين لم يبلغا مرحلة النضج ويريد كل منهما جمع أكثر عدد ممكن من النقاط لضمان الترشح للبلايوف.

ثم هناك نقطة مهمة وهي كرسي الصدارة وانعكاساته على مجرى السباق والذي يهم ثالوث الطليعة وأيضا النجم الساحلي الذي تفصله نقطة واحدة عن الطليعة. وتبعا لذلك فإن أبناء المدرب سمير بودن سيعملون كل ما في وسعهم لتحقيق انتصار يمكنهم مبدئيا من الإلتحاق بمنافسهم في الترتيب في انتظار باقي المباريات وما ستفرزه الجولات القادمة.

هذه الجولة تتميز بدربي آخر لايقل أهمية على مستوى الحماس والتنافس ونعني به دربي الوطن القبلي الذي ستحتضنه قاعة دارشعبان وسيجمع بين اتحاد الأنصار والدالية الرياضية بقرمبالية ويلوح اللقاء بالغ الأهمية بالنسبة للطرفين اللذين في حاجة ماسة إلى نقطتي الفوز.

وعلى صعيد آخر ينزل النادي الإفريقي ضيفا على فريق شبيبة المنازه بقاعته الجديدة بالمنزه السابع بحثا عن محو عثرة الجولة الماضية وتستقبل شبيبة القيروان نجم حلق الوادي في لقاء لا يشكل عقبة كبيرة أمام تشكيلة فريق عاصمة الأغالبة ويستقبل النجم الرادسي نادي كرة السلة بالمهدية بحثا عن تحقيق أول فوز له في الموسم.

البرنامج:

قاعة رادس: الساعة 18: النجم الرادسي ـ نادي كرة السلة بالمهدية

قاعة حمام سوسة: الساعة 18: النجم الساحلي ـ الإتحاد المنستيري

قاعة القيروان: الساعة 18: شبيبة القيروان ـ نجم حلق الوادي

قاعة المنزه 7: الساعة 18: شبيبة المنازه ـ النادي الإفريقي

قاعة دارشعبان: الساعة 18: اتحاد الأنصار ـ الدالية الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجولة السادسة للبطولة الوطنية : قـاعـة سـوسة مـحــــــــــــط الأنظار

تتــــواصل البـطولة الوطنية لكرة السلة على نسق تصاعدي لتطوي هذا المساء الجولة السادسة للذه…