2024-10-22

الجولة الخامسة تؤكد التقلبات : الرباعي الكلاسيكي دون أي انتصار

أكدت مجريات الجولة الخامسة، التحولات التي يشهدها الموسم الحالي، بما أن الأولمبي الباجي واصل البداية القوية، ورغم أنه استنجد بمدرب جديد وهو يامن الزلفاني، فإنه تابع الانتصار ليحصد العلامة الكاملة في إنجاز تاريخي بالنسبة إلى الفريق، الذي لم يكن يتوقع له أن يحقق هذه النجاحات التاريخية، ويكون نجم بداية الموسم عن جدارة واستحقاق رغم التغييرات التي عرفها الفريق.

ولعل أهم ما يميّز هذه الجولة، فشل الرباعي الكلاسيكي، الذي عادة ما يدخل الموسم من أجل التتويج ويكون مرشحاً لحصد الانتصارات في كل المقابلات، فقد حسم التعادل مقابلة النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي، وسقط حامل اللقب، الترجي الرياضي، أمام الترجي الجرجيسي، في أول هزيمة ينقاد إليها الفريق هذا الموسم، وانقاد النجم الساحلي إلى خسارة أمام الملعب التونسي، وهو ما يجعل التنافس قوياً في وسط الترتيب وسط تقارب بين مختلف الأندية. وقد تميزت الجولة أيضا بالانتصارات خارج القواعد، والتي كانت من نصيب ثلاثة أندية وهي الملعب التونسي ومستقبل سليمان والأولمبي الباجي.

أهم أرقام الجولة

ـ فرق الأولمبي الباجي والنادي الإفريقي والاتحاد المنستيري، لم يعرفوا الهزيمة إلى حدّ الان، بينما خسر الملعب التونسي، مقابلة جزائياً أمام الترجي الجرجيسي.

ـ حقق اتحاد بن قردان ومستقبل سليمان أول انتصار في رصيدهما، وبالتالي فإن فريقين فقط لم يعرفا الانتصار وهما قوافل قفصة والنادي البنزرتي.

ـ الأولمبي الباجي والترجي الجرجيسي وشبيبة العمران وقوافل قفصة واتحاد تطاوين لم تعرف التعادل إلى حدّ الان.

ـ النادي الإفريقي هو الفريق الوحيد الذي لم يقبل أهدافاً إلى حدّ الان، أما الأولمبي الباجي فهو الفريق الوحيد الذي سجل في كل الأهداف، كما أنه قبل هدفا وحيدا منذ بداية الموسم كان في الجولة الماضية.

ـ النادي البنزرتي لم يعرف غير التعادل في المباريات التي خاضها على ميدانه هذا الموسم وهي ثلاثة تعادلات.

ـ الترجي الرياضي لم يعرف الانتصار خلال آخر 3 مقابلات تواليا، حيث حقق تعادلين وخسر مقابلة.

ـ النجم الساحلي خسر ثلاث مرّات هذا الموسم، وكلها بنتيجة (1ـ0) من بينها مرّتان هذا الموسم، على ميدانه والفريق لم يسجل إلا في لقاء وحيد كان أمام اتحاد تطاوين عندما انتصر بنتيجة 2ـ0.

ـ سجل النادي البنزرتي أول أهدافه في هذا الموسم، وللمرة الأولى يقبل هدفا على ميدانه، ونجم المتلوي حصد أول نقطة في رصيده خارج ملعبه.

ـ شهدت الجولة ظهور ثلاثة مدربين جدد، وهم منير راشد مع اتحاد تطاوين وجمال خشارم مع قوافل قفصة ويامن الزلفاني مع الأولمبي الباجي، ولكن الزلفاني فقط هو الذي نجح في حصد الانتصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إيدير يبحث عن دعم مالي من الكنفيدرالية الإفريقية … خطوة غير متوقعة بنتائج منتظرة

يرغب رئيس لجنة التسوية التي تشرف على تسيير الجامعة التونسية لكرة القدم، كمال إيدير، في الح…