2024-10-20

الدفعة الثانية من الجولة الخامسة : الـتـرجـي لإيـقـاف نـزيـف الـنـقاط

سيحاول الترجيان التعويض اليوم، ذلك أن الترجي الجرجيسي خسر للمرة الأولى هذا الموسم خلال الجولة الماضية أمام النادي الإفريقي ليفقد الصدارة وبالتالي سيحاول استغلال وجوده على ميدانه من أجل العودة إلى سكة الانتصارات والبقاء قريبا من دائرة أندية أعلى الترتيب، ولكن المهمة ستكون صعبة عليه بحكم فارق القدرات الفردية مع الترجي الرياضي الذي يطمح بدوره إلى العودة إلى الانتصارات بعد أن خسر 4 نقاط في آخر مقابلتين وبالتالي لا يملك الكثير من الخيارات باعتبار أن الترجي لم يتعود منذ فترة طويلة خسارة الكثير من النقاط في بداية السباق.

3: فشل دفاع الترجي الرياضي في تفادي قبول الأهداف خلال آخر 3 مقابلات توالياً في البطولة واهتزت شباكه خلالها في 4 مناسبات.

وتُعتبر مقابلة النجم الساحلي والملعب التونسي من بين أهم مقابلات الجولة بحكم ماضي الفريقين في البطولة ووجود حمادي الدوّ مدربا للنجم الساحلي بعد أن درّب في الموسم الماضي الملعب التونسي، وستكون المقابلة فرصة لمعرفة مدى جاهزية النجم بعد أن تمتع بفترة إضافية من أجل إعداد الوافدين الجدد، ذلك أن الفريق لم يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ومردود معظم لاعبيه بعيد عن التوقعات بسبب غياب الجاهزية البدنية ولكن الوضع قد يختلف انطلاقا من مقابلة اليوم، أما الملعب التونسي فإنه يلعب بشكل جيد ونتائجه تعتبر إيجابية بالنظر إلى خسارة الكثير من النجوم خلال الميركاتو الصيفي، وبالتالي سيكون قادراً على العودة بنتيجة إيجابية من سوسة.

13: لم يعرف الملعب التونسي الخسارة في مقابلات البطولة في آخر 13 مقابلة، باستثناء هزيمته جزائيا مع الترجي الجرجيسي رغم التعادل (1ـ1).

ويسعى المتصدر قبل هذه الجولة، الأولمبي الباجي إلى تفادي الفخ الذي ينتظره عندما ينزل ضيفا على قوافل قفصة، فرغم أن الأولمبي حصد العلامة الكاملة منذ بداية البطولة وسيواجه منافساً لم يحصد أي نقطة، إلا أن حقيقة الميدان قد تكون مختلفة، خاصة وأن كل فريق سيدخل مرحلة جديدة في مسيرته بقدوم مدرب جديد، وبالتالي فإن اللقاء يبدو غامضاً وبداية الأولمبي الباجي القوية في سباق البطولة لا تضمن له مهمة سهلة خاصة وأن منافسه يرغب في التعويض ومصرّ على الاستفادة من وجوده على ميدانه.

12: 12 نقطة تفصل الفريقين في الترتيب، ذلك أن الأولمبي الباجي حصد العلامة الكاملة بينما لم يحصل القوافل على أي نقطة إلى حدّ الان.

كما يسعى اتحاد بن قردان إلى حصد الانتصار الأول في رصيده عندما يواجه اتحاد تطاوين، في لقاء تبدو فيه فرص كل فريق في الفوز قائمة ذلك أن أبناء بن قردان يملكون رصيدا بشريا مميزا قد يساعدهم على التعامل مع المقابلة وإيقاف سلسلة الهزائم بعد أن دعموا صفوفهم بالكثير من الأسماء، بينما يوجد اتحاد تطاوين في وضع معنوي أفضل بما أن الفريق حقق بداية جيدة قياسا بقدراته وكذلك التحضيرات التي سبقت الموسم الجديد، ولهذا فإن التكافئ هو عنوان المقابلة.

6: لم يحقق اتحاد بن قردان أي انتصار في اخر 6 مقابلات في البطولة حيث انطلقت السلسلة السلبية منذ الموسم الماضي.

كما سيحاول مستقبل قابس تأكيد نتيجته الأخيرة، بعد انتصاره على اتحاد تطاوين وهو قادر على الاستفادة من وجوده على ميدانه من أجل حصد الانتصار عندما يستقبل مستقبل سليمان الذي شهدت نتائجه تحسناً ولكنها لم تصل إلى المستوى المأمول غير أن صموده الدفاعي في اخر مقابلتين قد يعطيه دفعا قويا في هذه المقابلة.

20: لم يعرف مستقبل قابس الخسارة على ميدانه في آخر 20 مقابلة في كل المسابقات، وهي سلسلة مثالية بالنسبة إلى الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

هيئة التسوية تريد المشاركة في «الشان» و صراع مرتقب مع الأندية

تعتزم هيئة التسوية التي تشرف على الجامعة التونسية لكرة القدم، إعلان المشاركة في نهائيات بط…