2024-10-16

الجولة السادسة للبطولة الوطنية : قـاعـة سـوسة مـحــــــــــــط الأنظار

تتــــواصل البـطولة الوطنية لكرة السلة على نسق تصاعدي لتطوي هذا المساء الجولة السادسة للذهاب من المرحلة الأولى وستكون القاعة الأولمبية بسوسة محور الإهتمام الرئيسي مساء اليوم من خلال اللقاء التقليذي الذي سيضع النجم الرياضي الساحلي وجها لوجه مع ضيفه النادي الإفريقي متصدر الترتيب في حوار قد يفرز بعض التغييرات في المقدمة وقد تمكن فريق باب الجديد من التخلص من أحد منافسيه على كرسي القيادة…

ذلك أن الفريقين اشتركا في قيادة السباق حتى الجولة الفارطة حين استفاد النادي الإفريقي من تعثر فريق جوهرة الساحل للإنفراد بكرسي الطليعة. والثابت لدينا أن أبناء المدرب سمير بودن سيعملون كل ما في وسعهم أولا لمحو عثرة الجولة الماضية ثم لتحقيق انتصار يعيدهم إلى الصدارة ويدفعهم بقوة في السباق خلال هذه المرحلة الأولى الترشيحية للبلايوف.

ولاشــــــك أن الملاحقين سينتظرون بفارغ الصبر تعثر زملاء عبادة أملا في استعادة الطليعة مؤقتا على الأقل, انطلاقا من الإتحاد الرياضي المنستيري الذي سيكون منطقيا في مهمة غير عسيرة رغم تحوله إلى قرمبالية لملاقاة الدالية الرياضية التي لاتزال تبحث عن توازنها ضمن صف النخبة وكذلك الشبيبة القيروانية المعروفة بصعوبة مغالطتها عندما تلعب على أرضها وأمام جماهيرها في ملاقاتها عشية اليوم للشبيبة الرياضية بالمنازه التي تسعى جاهدة للحاق بركب الأندية الملاحقة.

وتلوح بقية المواجهات بالغة الحماس والإثارة باعتبار تكافئ موازين القوى بين الأطراف المتقابلة من ناحية وبحث كل منها على الخروج بنقطتي الفوز للخروج من المنطقة الحمراء. ففي قاعة الضاحية الجنوبية يلتقي النجم الرادسي مع نجم حلق الوادي في حوار الضاحيتين الذي كثيرا ما شكل حدثا متميزا في السابق بين الطرفين إلا أنه يأتي في فترة يمر فيها الفريقان بظروف ليست الأفضل حيث سيعمل كل طرف على الخروج بنقطتي الفوز سعيا لمواصلة الســباق في ظروف أفضل على الأقل من الناحية المعنوية.

وفي قاعة المهدية يتقابل ضيفا النخبة نادي كرة السلة بالمهدية واتحاد الأنصار على أمل وضع حد لسلسلة نتائجهما السلبية وتحقيق الإنتصار المنشود الذي من شأنه إعطاء أجنحة إضافية للطرف الفائز لمواصلة السباق بمعنويات أرفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المشاركة التونسية في الميزان : ثـانــي حصـيـلة في الــتـاريخ بعـد دورة لنـدن لكن..

أسدل الستار على الدورة الثالثة والثلاثين للألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس غير أن …