2024-10-13

في إطار رقمنة  الخدمات: منصة الكترونية لإيداع ملفات تسجيل التداولات في البورصة تنطلق منتصف أكتوبر

ينتظر ان تنطلق منتصف اكتوبر الحالي بورصة تونس للأوراق المالية في استخدام المنصة الالكترونية «اس دي اكس – بورصة» لايداع ملفات تسجيل التداولات في البورصة  حسب ما أكده مصدر من بورصة تونس.

وتاتي هذه الخطوة في اطار رقمنة الخدمات والاستجابة الى انتظارات مختلف الاطراف بسوق المال كما سيتم تنفيذها بالتشاور مع هياكل السوق المالية خصوصا وان المنصة تستجيب لمواصفات امان عالية وهي مخصصة للوسطاء بالبورصة لتسهيل عملية ايداع ملفات طلبات التسجيل وتحسين اجال دراسة الملفات وتقليص عمليات التنقل حسب ما أكده ذات المصدر وهي توفر أيضا  للوسطاء خدمة ايداع ومتابعة مسار تقدم دراسة طلبات التسجيل عن بعد علما وان كل وسيط سيحصل على فضاء خاص لتخزين اي وثيقة يتم ايداعها لدى البورصة او اصدارها من قبل البورصة.

وفِي سياق متصل تشارك  بورصة الأوراق المالية بتونس هذه الفترة ( من 7 الى 13 أكتوبر 2024 ) في الأسبوع العالمي للمستثمر 2024  والذي كانت قد  أطلقته المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال  منذ سبع سنوات أي خلال سنة 2017  ويهدف هذا الاسبوع الى  تدعيم الثقافة المالية للمدخرين لتنمية قدراتهم وتحصينهم من المخاطر. وقد نظمت بورصة تونس بهذه المناسبة  وبالتعاون مع اتحاد البورصات العالمية  حفل قرع الجرس للثقافة المالية على غرار بقية اعضاء الاتحاد. وشهد هذا الحدث حضور عديد الطلبة  الدارسين للمجال المالي والفائزين في مسابقة التداول الافتراضي للبورصة ماي انفستيا   في دورتيها العاشرة والحادية عشرة، وتم خلال هذا اللقاء تنظيم ورشة حول نشر الثقافة المالية ومبادئ السوق المالية.

يشار الى ان بورصة تونس تعمل على ان تلتحق بأهم البورصات في العالم على مستوى الابتكار وذلك بتكثيف أنشطتها  في ما يتعلق بنشر الثقافة المالية وايضاً  من خلال مبادرتها المتعلقة بإحداث موقع تربوي investia-academy.com الموجه لتبسيط وتعميم ثقافة اسوق المال لدى المستثمرين وكذلك منظومة التداول الافتراضي ماي انفستيا myinvestia.com المتعلقة بالتدريب على الاستثمار في المحافظ المالية وهي الاولى من نوعها في العالم العربي وافريقيا.

وللتذكير فقد أظهرت النتائج الإجمالية بعنوان السداسية الأولى من سنة 2024، من بين 62 شركة مدرجة نشرت بياناتها المالية، ارتفاعا بنسبة 9,3% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صابة الحبوب لموسم 2023-2024 : إنتاج 11,5 مليون قنطار أي مايعادل ثلث احتياجاتنا الاستهلاكية

قدر انتاج الحبوب لموسم 2023-2024 بنحو 11,5 مليون قنطار تم تجميع 6.75 مليون قنطار منها وقد …