2024-10-10

75 حافلة مستعملة تصل تونس  كدفعة ثالثة و رئيس مدير عام شركة نقل تونس يؤكد في تصريح لـ«الصحافة اليوم»:اقتناء 54 عربة مترو وتأهيل 80 عربة قديمة ضمن برامج الشركة لتدعيم الأسطول

تسلمت شركة نقل تونس أمس الأربعاء الدفعة الثالثة من الحافلات المستعملة والتي يبلغ عددها  75 حافلة مستعملة في انتظار تسلم الدفعة الرابعة التي تتضمن 56 حافلة مستعملة في شهر ديسمبر المقبل وذلك حسب  ما صرح به الرئيس المدير العام للشركة السيد عبد الروؤف الصالح لـ«الصحافة اليوم».

واشار إلى ان الكلفة الجملية للحافلات المستعملة تبلغ 16 مليون دينار تم اقتناؤها من الوكالة الفرنسية المستقلة للنقل وذكّر الصالح بتسلم 122 حافلة مستعملة كدفعة أولى من  الصفقة التي تتضمن اقتناء 300 حافلة مستعملة إضافة إلى تسلم 47 حافلة كدفعة ثانية.

واكد الرئيس المدير العام للشركة عبد الرؤوف الصالح  في تصريح خاص لـ«الصحافة اليوم» بالمناسبة على أن الشركة بصدد فرز العروض وإعداد تقرير تقييم العروض من الناحية الفنية والمالية طبقا لكراس الشروط لاقتناء 300 حافلة جديدة بعد نشر طلب عروض دولي  اثر انعقاد المجلس الوزاري في أوت الماضي مبرزا ان الكلفة الجملية لهذه الحافلات تقدر بـ170 مليون دينار  , ومن المنتظر أن يتم تسليم هذه الحافلات خلال سنة 2025 .

واضاف نفس المصدر ان الشركة بالتنسيق مع مصالح وزارة الاقتصاد والتخطيط بصدد البحث عن التمويل الضروري  لاقتناء 54 عربة مترو جديدة مع تاهيل 80 عربة مترو.

كما تعمل الشركة على اقتناء 18 عربة قطار جديدة قبل انتهاء سنة 2027 بكلفة تبلغ 90 مليون دينار وذلك بهدف تحسين حركة تنقل المواطنين على الخط الحديدي بين محطتي تونس البحرية والمرسى.

كما يشهد هذا الخط الحديدي نهاية اشغال بناء جسرين اثنين وأشغال تدعيم 5 جسور  في إطار تحسين البنية التحتية في الخط الحديدي .

واكد الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس أن الهدف من هذه الاقتناءات هو الترفيع في الأسطول من اجل تلبية الحاجيات الأساسية للمواطن للتنقل في العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لأنها تمييزية وغير قابلة للمراجعة: الائتلاف التونسي لمناهضة الإعدام يطالب بالغاء  هذه العقوبة

جدد الائتلاف التونسي لمناهضة عقوبة الإعدام دعوته السلطات التونسية الى مواصلة التصويت على ق…