2024-10-09

وكيله يصل غدا إلى تونس : الإفريقي يصـّر على التعاقد مع الكامروني ريشموند نجي

يبدو أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي مازالت مصرة على التعاقد مع المهاجم الكامروني ريشموند نجي لاعب فيكتوريا يونايتد الكامروني الذي كنا أشرنا سابقا إلى المفاوضات بين الطرفين، وحسب مصدر خاص يفترض أن يصل وكيل أعمال اللاعب إلى تونس عشية الغد من أجل الجلوس إلى هيئة نادي باب الجديد والنظر في إمكانية الانضمام إلى الفريق من عدمها خصوصا وأنه مازال مرتبطا بعقد مع ناديه الكامروني لكن الإفريقي لن يضع اعتمادات مالية كبيرة من أجل الظفر بتوقيع اللاعب. ويعتبر ريشموند نجي من أهم المواهب الصاعدة في الكرة الكامرونية كما أن صغر سنه (19عاما) أغرى الهيئة التسييرية للإفريقي من أجل استقدامه خصوصا وأنه لاعب صندوق بامتياز ومهاجم هداف يملك إمكانات فنية محترمة جدا. ولئن مازال الحديث عن إمكانية الظفر بتوقيع اللاعب مبكرا إلا أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي مصّرة على انتداب اللاعب بتوصية من أحد مستشاريه الفنيين الذي قدّم «بروفيل» المهاجم إلى الإدارة ويبدو أن المدرب الفرنسي دافيد بيتوني كذلك قد منح الضوء الأخضر للتفاوض معه.

ويملك النادي الإفريقي إستراتيجية جديدة في التعاقد مع العناصر الأجنبية حيث صوّب اهتماماته منذ سوق التعاقدات الصيفية إلى عناصر تحت السن (-21عاما) بهدف ضمان نواة للمستقبل فضلا عن إمكانية تسويقها للبطولات الأوروبية أو الخليجية في حال خطفها للأضواء وهي إستراتيجية قد تثبت نجاعتها في حال نجح الإفريقي في تحقيق أهدافه المنشودة خصوصا من الناحية الرياضية والمالية.

اهتمام بالدفاع

رغم أن النادي الإفريقي يملك أفضل خط دفاع في البطولة بعد مرور 4 جولات بعدم قبول الأهداف إلا أن المدرب الفرنسي دافيد بيتوني قد أظهر اهتماما كبيرا بالجانب الدفاعي ويعمل كثيرا على تحسين أداء عناصر المنظومة الدفاعية عبر الحرص على إصلاح عديد الهانات والأخطاء الفنية والتكتيكية التي لاحت بشكل واضح خلال المقابلات الرسمية. ويحرص بيتوني على امتلاك الإفريقي لصلابة دفاعية كبيرة إيمانا منه بأن نجاح الفريق خلال هذا الموسم يمّر أساسا عبر خط دفاع قوي قادر على مجابهة الضغط وتحصين المجموعة في وقت الضغط وبالتالي فإن الجانب الدفاعي يبقى مهما في أفكاره. ومن حسن الحظ أن الإفريقي أنه عزز صفوفه بعناصر قادرة على تقديم الإضافة وصنع الفارق دون التأثر بغياب أحد العناصر، ذلك أن ياسين بوعيد قد أظهر مستويات مرضية عند تعويضه للمدافع الليبي علي يوسف الذي تغيّب عن المواجهة الأخيرة ضد الترجي الجرجيسي بسبب الإصابة كما أن عودة البدوي والشريفي إلى المقابلات الرسمية في الفترة المقبلة سيمثل مكسبا كبيرا ويؤكد أن الإطار الفني يملك هامش اختيار واسع في كل مراكز الدفاع.

دينامو الفريق

رغم حادثة تنزيله إلى صنف النخبة وتسليط عقوبة مالية إلا أن متوسط الميدان غيث الصغيّر يعتبر «دينامو» الإفريقي، فهو اللاعب الوحيد الذي حظي بثقة المدرب بيتوني وشارك في جميع المقابلات أساسيا ما يؤكد أن اللاعب يقوم بواجباته على أكمل وجه ويطبّق تعليمات الإطار الفني. وكان الصغيّر وراء التمريرة الحاسمة التي جاءت بالهدف الوحيد للإفريقي في مواجهة «العكّارة» كما أن اللاعب يقدم مستويات مرضية مع امكانية التحسن في قادم المواعيد خصوصا وأنه يملك امكانات فنية وبدنية مميزة ويبقى واحدا من أهم العناصر في خط وسط الميدان وقادر على تقديم الإضافة وصنع الفارق متى كان في أفضل حالاته من الناحية البدنية. ولم يستفد الإفريقي كثيرا من انتداب الصغيّر في الموسم الماضي حيث قدم ومضات مميزة في بداية الموسم قبل أن تلازمه لعنة الإصابات وبالتالي فإنه يحرص خلال منافسات الموسم الجديد على حجز مقعد ضمن التشكيلة الأساسية للإفريقي والتأكيد على جدارته بتقمص أزياء النادي وقدرته على صنع الفارق وتقديم الإضافة. والمعطى الثابت حاليا أن غيث الصغيّر على السكة الصحيحة في بداية الموسم الجديد ومازال قادرا على التحسن خصوصا وأنه لم يظهر كل امكاناته وبتتالي المقابلات والانسجام بينه وبين بقية عناصر خط وسط الميدان فإن النادي الإفريقي سيملك ثالوثا مميزا يجمع بين القدرات الفنية والخصال البدنية والتكتيكية التي تسمح له بالذهاب بعيدا في المنافسة ولعب الأدوار الأولى خلال هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الاختبار الأول ضد الرباعي التقليدي : بيتوني يبحث عن التــــــــــوازن خلال الكلاسيكو

انطلق العد التنازلي للظهور الرسمي المرتقب للنادي الإفريقي من جديد حيث دخل الفريق في تربص ب…