2024-10-08

الدورة الثانية للمؤتمر الدولي حول : دور الذكاء الاصطناعي في إنقاذ البشرية من التغيرات المناخية

تنظم الجمعية التونسية للطاقات المتجددة بالتعاون مع جامعة سوسة الدورة الثانية من مؤتمر دولي حول الذكاء الاصطناعي والطاقة الخضراء بمدينة الحمامات أيام 10 و 11 و 12 اكتوبر الجاري.

وفي هذا الإطار أوضحت ألفة بالحاج إبراهيم استاذة جامعية بجامعة سوسة ورئيسة الجمعية التونسية للطاقات المتجددة ان هذا المؤتمر هو الاول من نوعه في افريقيا الذي يجمع اختصاصيين من اهم الاختصاصات في العالم وهما الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة  والتي تهم عديد المسائل على غرار السيارات الكهربائية واستمرارية انتاج الطاقة وطاقات التخزين العالية … وغيرها.

وقالت ان المؤتمر المزمع تنظيمه سيشهد مداخلات قيّمة من الباحثين والخبراء المشاركين مع تقديم دورات تعليمية من الخبراء القادمين من عديد الدول مثل فرنسا والصين وإيطاليا إضافة إلى تقديم البحوث والدراسات مع تنظيم ورشات بالتوازي مع تقديم المحاضرات .

واكدت ان الذكاء الاصطناعي والطاقة الخضراء مستقبل العالم  لتجنب عديد المشاكل المناخية وضمان مستقبل افضل للأجيال القادمة.

وفي السياق نفسه أكدت ألفة فخفاخ استاذة جامعية في الذكاء الاصطناعي وعضو الجمعية ان هذا المؤتمر يهدف  إلى جمع الباحثين والمهنيين من تونس ومن دول العالم لتبادل الخبرات ونشر احدث التطورات والابتكارات وخاصة الاتجاهات البحثية المستقبلية حول الذكاء الاصطناعي والطاقات المتجددة.

واضافت ان المؤتمر يعد فرصة لإحداث شراكات والتواصل المهني خاصة وان عدد المشاركين يبلغ حوالي 150 باحث من تونس ومن العالم مشيرة إلى ان الدول المشاركة في المؤتمر اضافة إلى تونس هي الجزائر ولبنان العراق وإيطاليا والهند والولايات المتحدة الامريكية وكندا وإسبانيا وفرنسا وروسيا والبرتغال ورومانيا وألمانيا ..

كما قالت ان محتوى المؤتمر سيكون علميا، يجمع بين اهم الاختصاصات في العالم وسيتم تقديم بحوث ودراسات حول تاثير الذكاء الاصطناعي على خارطة الطاقة العالمية  وتأثيره على مستقبل الطاقة الخضراء.

كما سيتم تقديم بحوث حول دور الذكاء الاصطناعي في إنقاذ البشرية من التغيرات المناخية التي يشهدها العالم اليوم والتي تؤثر على كل مجالات الحياة دون استثناء.

واوضحت الفخفاخ  ان الذكاء الاصطناعي اصبح اليوم ضرورة في كل المجالات مشيرة إلى ضرورة توظيفه التوظيف الأمثل لإنقاذ العالم من انعكاسات تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لأنها تمييزية وغير قابلة للمراجعة: الائتلاف التونسي لمناهضة الإعدام يطالب بالغاء  هذه العقوبة

جدد الائتلاف التونسي لمناهضة عقوبة الإعدام دعوته السلطات التونسية الى مواصلة التصويت على ق…