2024-10-07

الترجي والصفاقسي يتعرفان غدا على منافسيهما: خطر مجموعة عربية يـُلاحق الترجي

ســيتعرف الــــترجي الرياضــــي (دوري الأبطال) والنادي الصفاقسي (كأس الكونفيدرالية)، غدا الاثنين على منافسيهما في دور المجموعات، وذلك بعد أن فشلت كرة القدم التونسية في الوصول إلى المرحلة الحاسمة بأربعة أندية بعد أن ودّع الاتحاد المنستيري والملعب التونسي المسابقتين سريعا.

وقد شهدت منافسات دوري أبطال أفريقيا، نجاح 8 أندية عربية في التأهل وهي الترجي الرياضي والأهلي وبيراميدز (مصر) ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد (الجزائر) والرجاء والجيش الملكي (المغرب) والهلال السوداني، أي نصف المقاعد ستكون عربية إضافة إلى كل من صن داونز وأورلاندو بيراتس» جنوب أفريقيا» وساغرادا الأنغولي ويانغ أفريكانز التنزاني ومازيمبي الكونغولي واستاد أبيدجان الإيفواري ودجوليبا المالي ومانيما بطل جمهورية الكونغو.

أما في مسابقة الكنفيدرالية، فقد تأهلت 6 أندية عربية وهي النادي الصفاقسي والزمالك (حامل اللقب) والبورسعيدي (مصر)، بالإضافة إلى اتحاد العاصمة وشبيبة قسنطينة (الجزائر) ونهضة بركان المغربي، إضافة إلى 10 أندية من باقي دول القارة السمراء وهي أسيك ميموزا العاجي وغراف دي داكار السنغالي وإنييمبا النيجيري وستيلينبوش الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني وبلاك بول الموزمبيقي ولواندا سول الأنغولي وبرافوس الأنغولي وأورابا البوتسواني والملعب المالي.

التاريخ في نجدة الترجي

بفضل النجاحات التي حققها سابقا، سيكون الترجي الرياضي في المستوى الأول وبالتالي على رأس مجموعة، الى جانب الاهلي المصري حامل اللقب وصن داونز الجنوب افريقي ومازيمبي الكونغولي وفق ما كشفت عنه يوم الجمعة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

ويضم المستوى الثاني اندية شباب بلوزداد الجزائري والرجاء الرياضي المغربي ويونغ افريكانز التنزاني وبيراميدز المصري في حين يتالف المستوى الثالث من فرق الهلال السوداني والجيش الملكي المغربي وسيـــــغرادا الانغولي واورلاندو بيراتس الجنوب افريقي.

أما المستوى الرابع، فيضم اندية مولودية الجزائر ومانييما يونيون الكونغولي وجوليبا باماكو المالي وملعب ابيدجان الايفواري. وستقام الجولة الاولى من مرحلة المجموعات في 26 و27 نوفمبر المقبل.

وقد يواجه الترجي مباريات قوية، بالنظر إلى وجود أندية مميزة في بقية المستويات، ذلك أن أصعب مواجهة تنتظر الترجي قد تكون في مجموعة تضم الرجاء المغربي أو بلوزداد الجزائري أو بيراميدز المصري، إضافة إلى إمكانية أن يكون الهلال السوداني أو الجيش المغربي من المستوى الثالث في مجموعة الترجي وكذلك مولدية الجزائر من المستوى الرابع.

فخطر مجموعة عربية قوية يهدد الترجي، وطبعا بقية رؤساء المجموعات مع استثناء وحيد وهو أن عدم تأهل فريق تونسي آخر إلى هذا الدور، يحرم الترجي من هامش اختيار ولكنه قـادر على تخطي كل المنافسين باعتبار أنه حقق الكثير من النجاحات وتفوق على جميع منافسيه سابقا وفرص العبور قائمة بشكل كبير مثلما حصل في الموسم الماضي.

وبالنـــسـبة إلـى النادي الصفاقسي، فإن الكنفيدرالية لم تكشف إلى حدود صباح أمس عن تصنيف الأندية ولكن مبدئيا سيكون الصفاقسي في المستوى الثاني باعتبار تراجع نتائجه في المواسم الماضية رغم أنه فاز باللقب في عديد المناسبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصير غامض ينتظر البنزرتي : هــل يـفـعـلـهـا إيـديـر؟

من الواضح أن فوزي البنزرتي على وشك أن يفقد ثقة كل الأطراف بعد أن عجز عن قيادة المنتخب الوط…