2024-10-05

أعداد الشهداء في ارتفاع : حصيلة الحرب في غزة تصل 41802 شهيد

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) تواصلت حرب غزة لليوم الـ364، وسط قصف متواصل لجيش الاحتلال الصهيوني يسبب سقوط شهداء وجرحى بشكل يومي. ومع دخول يوم جديد، سقط شهداء ومصابون في قصف صهيوني على مدينة دير البلح، فيما نسف الاحتلال مباني سكنية تقع غرب مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة. وقبل ذلك، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على شمال وجنوب قطاع غزة أول أمس الخميس.

وقالت مصادر طبية إن مواطنين فلسطينيين استشهدا في قصف مدفعي صهيوني استهدف منزلاً في مدينة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة. ووقعت عدة إصابات جراء قصف مدفعي صهيوني استهدف حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة، كما استشهد طفل وأصيب اثنان آخران بجراح متوسطة في انفجار جسم من مخلفات جيش الاحتلال داخل كلية العلوم والتكنولوجيا المدمرة بخانيونس.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، جراء القصف المدفعي وإطلاق النار من آليات ومسيرات صهيونية على شمال غربي مخيم النصيرات، فيما اندلعت حرائق في منازل المواطنين نتيجة القصف المدفعي المستمر وإطلاق النار والقنابل من قبل الطائرات المسيرة في المنطقة.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس الجمعة استشهاد 41802 شخص منذ اندلعت الحرب بين الاحتلال وحركة حماس قبل نحو عام.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي إن الجيش الصهيوني «ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 14 شهيدا و50 إصابة» وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبحسب الوزارة فقد ارتفع عدد الجرحى والمصابين في قطاع غزة في الحرب المستمرة على القطاع منذ 364 يوم إلى 96844 شخص.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قالت أول أمس الخميس، إن القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة أدى إلى مقتل 18 شخصا.

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية أن «غارة شنتها طائرات الاحتلال الصهيوني على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية».

وأفادت أن «طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبي في حارة الحمام في مخيم طولكرم أثناء تواجد عدد من المواطنين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يسلّم رئاسة القمة الفرنكفونية إلى فرنسا ويلقي كلمة تونس في حفل الافتتاح : ..إدانة مطلقة  لحرب الإبادة على غزّة وتأييد لحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة

أعرب رئيس الحكومة كمال المدّوري، في كلمة تونس التي ألقاها بالنيابة عن رئيس الجمهورية قيس س…