2024-10-05

البنزرتي يكشف عن قائمة تحمل نقاط استفهام عديدة : ربـاعـي مـن الـدوري القـطري وكـشـريـدة يـسـتـفـيد مـن الـفرصة

تبدو القائمة التي اختارها المدرب الوطني، فوزي البنزرتي، غير مقنعة بغياب مبررات منطقية لبعض الاختيارات التي قام بها، مع تواصل دعوة حارسين من الترجي الرياضي، رغم أن الحارس الأول تراجع مستواه والثاني غاب عن المنافسات.

كما وجّه المدرب الوطني الدعوة إلى وجدي كشريدة ليكون حاضراً بعد أن شارك في لقاء وحيد مع فريقه الجديد مستبعداً لاعبين أكثر استعداداً منه بدنيا، ولكن مشكل عائلي طارئ فرض على يان فاليري الغياب عن القائمة ولكن هذا لا يبرر دعوة كشريدة لهذا التربص بما أنه ظل بعيدا عن المقابلات فترة طويلة للغاية.

كما تبدو دعوة حسام تقا من الترجي الرياضي، مجاملة لأن اللاعب ليس في أفضل حالاته غير أن البنزرتي له تصورات مختلفة عن البقية وبالتالي وجه له الدعوة في هذا التربص، في وقت يلعب فيه غيث الصغير من الإفريقي بشكل جيد وأسماء أخرى، ولكن المدرب الوطني له تصورات مختلفة.

وقد شهدت إذا القائمة التي تستعد لمواجهتي جزر القمر في تصفيات كأس إفريقيا 2025 تعديلات قياسا بقائمة الشهر الماضي، بوجود أسماء جديدة وأخرى تعود بعد غياب وهو أمر ينطبق على كل الاختيارات كما أن البنزرتي لم يكن مقنعاً هذه المرة وخاصة بدعوة شهاب الجبابي من الاتحاد المنستيري، وهناك ما يشبه الترضيات للأندية.

وسيكون شهاب الجبالي وبلال ايت مالك وأنس الحاج محمد المتألق مع بارما الإيطالي بعد أن أصبح يشارك مع الفريق في المقابلات الأخيرة. كما أن حضور صبري بن حسن مكان علي الجمل يعتبر منطقيا بما أن حارس النادي الصفاقسي مستواه أفضل بكثير ويستحق هذه الدعوة.

وواصل المدرب فوزي البنزرتي استبعاد إلياس العاشوري الذي غاب عن التربص الماضي أيضا ومن الواضح أن المدرب الوطني لم يعد مستعداً لمنحه فرصة جديدة بعد أن أظهر عدم تحمسه للعب مع المنتخب في الشهر الماضي. كما دفع سيف الدين اللطيف ثمن ضعف مستواه خلال التربص الماضي، ليجد نفسه خارج حسابات فوزي البنزرتي هذه المرة وهو أمر كان متوقعا.

وفي سياق العائدين إلى المنتخب الوطني، فإن الأمر كان متوقعا بالنسبة إلى حنبعل المجبري الذي يخوض المقابلات بشكل منتظم مع فريقه الإنقليزي وبالتالي فإنه سيكون حاضراً ولكن من الصعب مشاهدته أساسيا أمام قوة المنافسة. وهو ما ينطبق على علاء غرام الذي عاد للمنتخب ولكن اللعب أساسيا سيكون صعبا للغاية. كما يبدو حضور نجوم الدوري القطري لكرة القدم مهما في هذه القائمة بوجود أربعة لاعبين.

ملامح التشكيلة واضحة

بالنسبة إلى تشكيلة المنتخب الوطني في المقابلتين القادمتين فمن الصعب مشاهدة تعديلات في الدفاع والوسط ولكن التعديلات قد تحصل أساسا في الهجوم بما أن المساكني في وضع جيد بدنيا وكذلك إلياس سعد وبالتالي فإن المدرب يمكنه تنويع الخيارات هذه المرة بشكل يسمح للمنتخب بأن يسجل الكثير من الأهداف.

قائمة اللاعبين

أمان الله مميش وبشير بن سعيد (الترجي الرياضي) وعلي الجمل وصبري بن حسين (النادي الصفاقسي).

المدافعون: ياسين مرياح ورائد بوشنيبة (الترجي الرياضي) علي العابدي (نيس الفرنسي) ديلان برون (سالرنيتانا الإيطالي) ومنتصر الطالبي (لوريون الفرنسي) علاء غرام (شاختار الأوكراني) وجدي كشريدة (الغرافة القطري) ونادر الغندري (غروزني الروسي) وحسام بن علي (النجم الساحلي).

وسط الميدان: إلياس السخيري (فرانكفورت الألماني) عيسى العيدوني (الوكرة القطري) والفرجاني ساسي (الغرافة القطري) وحمزة رفيع (ليتشي الإيطالي) ومحمد علي بن رمضان (فرانكفاروس المجري) وحسام تقا (الترجي الرياضي) وشهاب الجبالي (الاتحاد المنستيري) وحنبعل المجبري (بيرنلي الإنقليزي).

المهاجون: يوسف المساكني (العربي القطري) وعلي يوسف (هاكان السويسري) وسيف الدين الجزيري (الزمالك المصري) وهيثم الجويني (دبا الحصن الإماراتي) وإلياس سعد (سانت باولي الألماني) وبلال الماجري (الملعب التونسي) وبلال آيت مالك (النادي الإفريقي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنهاية الجولة الرابعة من البطولة الوطنية : العلامة الـكاملة لفريقين وأربعـة أنديـة دون انـتصار وفـريـقـان دون نـقــاط

تواصلت الإثارة في بداية الموسم الجديد، من خلال نتائج الجولة الرابعة التي أكدت الانطلاقة ال…