2024-10-04

8 مجازر بغزة خلال يوم ..والاحتلال يغتال 3 قيادات من حماس

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أعلن جيش الاحتلال الصهيوني وجهاز الأمن العام (الشاباك)، أمس الخميس، أنه اغتال ثلاثة قياديين في حركة حماس في غارة مشتركة شنها جيش الدفاع وجهاز الأمن العام (الشاباك) قبل حوالي ثلاثة أشهر في غزة.

على الصعيد السياسي، دعا مجلس التعاون الخليجي عقب اجتماع وزاري استثنائي في الدوحة، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وأعرب عن إدانته للتصعيد في الأراضي اللبنانية والفلسطينية، محذراً في الوقت ذاته من التداعيات الخطيرة للتصعيد التي «لا تقتصر آثارها على هذه المنطقة وحدها، وإنما تتعدى ذلك إلى دائرة أوسع، وما يترتب عليه من تهديد للسلم والأمن الدوليين».

قالت مصادر طبية إن ما لا يقل عن 12 فلسطينيا استشهدوا أمس الخميس في غارات صهيونية على عدة مناطق في قطاع غزة في وقت ارتفعت حصيلة ضحايا 24 ساعة من القصف إلى نحو 100 شهيد.

وأضافت المصادر الطبية أن إصابات أخرى سجلت في القصف الصهيوني الذي استهدفت مخيمات النصيرات والبريج والمغازي ومدينة غزة شمالا، ورفح وخان يونس جنوبا.

وفي أحدث التطورات استشهد شخص وأصيب آخرون جراء غارة صهيونية غرب مخيم النصيرات. وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال كثفت القصف الجوي والمدفعي على المخيم ومحيطه.

كما شاركت الزوارق الحربية الصهيونية في قصف مناطق تقع شمال مخيم النصيرات الذي شهد الأربعاء غارة استهدفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مما أسفر عن شهداء ومصابين.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن عددا من آليات وجرافات الاحتلال تقدمت بشكل محدود شمال النصيرات وأقامت سواتر، وسط إطلاق نار كثيف على المنطقة.

وفي مدينة غزة، قصفت قوات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ مما أسفر عن شهداء وجرحى بحسب ما نقلته قناة الأقصى الفضائية.

وجنوب القطاع استشهد فلسطيني نتيجة قصف مسيرة صهيونية منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح، بينما أصيب 5 مواطنين إثر قصف بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس.

في غضون ذلك أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس الخميس أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات جثث 99 شهيدا و169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إن حصيلة العدوان الصهيوني على غزة ارتفعت إلى 41 ألف و788 شهيد و96 ألفا و794 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتوغلت قوات الاحتلال مجددا شرق خان يونس بعد أن أعلنت المقاومة في الآونة الأخيرة أنها استهدفتها هناك بعدة عمليات أسفرت عن قتل وجرح جنود صهاينة.

وفي السياق، نقلت قناة الأقصى الفضائية عن مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن 902 عائلة بالقطاع شُطبت من السجل المدني بعد استشهاد أفرادها على يد الاحتلال جراء الإبادة المستمرة منذ نحو عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أعداد الشهداء في ارتفاع : حصيلة الحرب في غزة تصل 41802 شهيد

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) تواصلت حرب غزة لليوم الـ364، وسط قصف متواصل لجيش الاحتلال ا…