2024-10-04

اليوم يكشف فوزي البنزرتي عن القائمة : عائدون بالجملة وايت مالك مفاجأة كبرى

سيُعلن المدرب الوطني فوزي البنزرتي صباح اليوم الجمعة، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في التربص انطلاقا من نهاية هذا الأسبوع تحسباً للمقابلتين أمام جزر القمر، ضمن تصفيات كأس إفريقيا المغرب 2025، حيث سيكون المنتخب قادراً على حسم التأهل إلى النهائيات مبكرا ليدعم رقمه القياسي في عدد المشاركات توالياً في البطولة، بما أنه لم يغب منذ نسخة 1994 في تونس.

ولن يُغير البنزرتي أسلوب تعامله حيث سيحافظ عدد كبير من اللاعبين على أماكنهم وهو أمر طبيعي بما أن جل العناصر تشارك مع أنديتها والمصابون عادوا لرفع التحدي وبالتالي فإن الاستقرار سيكون عنوان هذه القائمة وهو أمر طبيعي في انتظار ما قد تحمله المواعيد القادمة من تطورات، حيث سيكون عدد اللاعبين من البطولة الوطنية محدودا مجدداً وهو أمر منطقي. ولعل الصفة البارزة هي عودة العديد من اللاعبين من الذين غابوا عن التربص السابق بداعي الإصابة بعد أن تمّت دعوتهم في مرحلة أولى على غرار إلياس السخيري الذي لم يشارك في التربص الماضي، وكذلك إلياس سعد وكل لاعب منهما لم يشارك في المقابلتين السابقتين بسبب الإصابة ولكنه الان في وضع مثالي مع فريقه الألماني وبالتالي سيكون منافسا على اللعب أساسيا.

وطبعا سيكون حنبعل المجبري أبرز العائدين إلى المنتخب الوطني بعد قرابة العام من الغياب عن «نسور قرطاج»، وهو بلا شك أهم ما سيميز القائمة في هذا الموعد، حيث نجح البنزرتي في احتواء الموقف ذلك أن المجبري مازال شابا وقادرا على المساعدة وتقديم الإضافة والمنتخب سيستفيد منه كثيرا. كما يفترض أن يكون علاء غرام حاضرا في هذا التربص بما أن البنزرتي ادعى سابقاً أنه لا يستحق الدعوة طالما أنه لا يشارك مع فريقه ولكن الوضع الان اختلف حيث حضر في آخر المقابلات وبالتالي بات حضوره أمرا منطقيا وشبه مؤكد، ولكن اللعب أساسيا شبه مستحيل بما أن الطالبي ومرياح سيلعبان مجدداً منذ البداية رغم أن مستوى الطالب في تراجع خلال الفترة الماضية.

ايت مالك المفاجأة.. وكشريدة يعود

من المفترض أن يكون بلال آيت مالك حاضراً في هذا التربص باعتبار أنه يلعب بشكل جيد مع النادي الإفريقي ورغم أن القرار النهائي لم يتخذ بعد، فإن المدرب الوطني ينوي منحه الفرصة امتدادا لما قدمه من عروض جيدة في الموسم الماضي مع الاتحاد المنستيري وهذا الموسم مع النادي الإفريقي.

كما من المفترض أن يحضر لاعب بارما الإيطالي، أنس الحاج محمود الذي سيكون للمرة الأولى مع المنتخب الأول بعد أن شارك مع منتخبات الشبان سابقا، وسيكون يوسف المساكني حاضرا بما أنه تعافى من الإصابة وشارك مع فريقه القطري شأنه شأن وجدي كشريدة الذي خاض مباراة مع الغرافة القطري في إطار دوري أبطال آسيا ليأخذ مكان يان فاليري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنهاية الجولة الرابعة من البطولة الوطنية : العلامة الـكاملة لفريقين وأربعـة أنديـة دون انـتصار وفـريـقـان دون نـقــاط

تواصلت الإثارة في بداية الموسم الجديد، من خلال نتائج الجولة الرابعة التي أكدت الانطلاقة ال…