2024-10-03

جربة : تواصل عمليات البحث والتمشيط في محيط غرق المركب إنقاذ 30 شخصا وانتشال 15 جثة منها 3 رضع و4 نساء

أسفر غرق مركب هجرة غير نظامية بسواحل جزيرة جربة فجر يوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 عن إنقاذ 30 شخصا وانتشال 15 جثة إلى حد صباح الثلاثاء وفق عديد المصادر المتطابقة.

وقد انطلقت عمليات البحث والتمشيط عندما أعلم أحد الناجين من الغرق نقطة تفتيش أمنية بالمنطقة السياحية بجربة عن الحادث وفق تصريح إعلامي لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي البكوش الذي أكد فتح النيابة العمومية بمدنين بحثا في عملية مغادرة البلاد خلسة إثر تلقيها صباح الإثنين إعلاما بغرق مركب أبحر انطلاقا من شاطئ الحشانة بحومة السوق جربة علما أنه كان على متن المركب حوالي 60 شخصا بين رجال ونساء وقصر من عدة ولايات الجمهورية ومن بعض الدول المجاورة.

وقد تم في مرحلة أولى انتشال 12 جثة من بينها 3 جثث لرضع و4 نساء ثم ارتفعت الحصيلة إلى 15 جثة بعد العثور على 3 جثث إضافية وذلك في انتظار ما ستفسر عنه عمليات البحث والتمشيط المتواصلة في محيط غرق المركب والتي قد ترتفع إثر انتهائها حصيلة الضحايا والناجين.

وقد تم في اليوم الأول إسعاف الناجين بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة حيث أكد مدير المستشفى سالم عيسى في تصريح إعلامي أن أحد الناجين الذين تم إسعافهم تمكن من الهرب بعد تلقي العلاج مضيفا أنه تعذر على المستشفى إيواء الجثث ببيت الأموات نظرا لعدم استيعابها لعدد إضافي.

كما بين المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية مدنين عاطف حويج في تصريح إعلامي أنه تم تسخير مختلف الإمكانيات لفائدة عمليات البحث والتمشيط المتواصلة والتي قد تسفر عن ارتفاع عدد الضحايا والناجين مشيرا إلى أن غرق المركب الذي تم العثور عليه كان على بعد حوالي 3 كيلومترات من شاطئ حومة السوق جربة.

وتعد حصيلة الضحايا هذه مشابهة لحادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية بجرجيس منذ سنتين والتي راح ضحيتها 16 من أبناء الجهة مازال منهم 10 إلى حد الآن في عداد المفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جربة : ملتقى دولي لتعزيز سلسلة القيمة لحليب الإبل

ينظم معهد المناطق القاحلة بجزيرة جربة من 2 إلى 4 أكتوبر 2024 الملتقى الدولي الثاني حول تعز…