2024-10-03

التغييرات فرضتها الإصابات : بوعبيد أسـاسي .. والعبيـــــــدي يواصل قيادة الهجوم

يواجه النادي الإفريقي عشية اليوم ترجي جرجيس في لقاء فك الشراكة في صدارة الترتيب العام للبطولة، ذلك أن الأحمر والأبيض يسعى إلى مواصلة المسيرة بالعلامة الكاملة وتحقيق الإنتصار الرابع على التوالي في مباراة احتفالية يوما واحدا قبل عيد ميلاد النادي وبالتالي فإن حصد النقاط الثلاث سيكون أفضل سيناريو بالنسبة إلى الأفارقة. ويفترض أن تتواصل التغييرات في التشكيلة الأساسية لسبب أو لاخر حيث سيواصل غيث اليفرني حراسة شباك الفريق في ظل إصابة معز حسن الذي لازال محتجبا عن التمارين واقترب من استكمال فترة الراحة، فيما سيسجل محور الدفاع عنصر جديدا بالتعويل على ياسين بوعبيد منذ البداية في ظل غياب المدافع الليبي علي يوسف الذي تعرض إلى إصابة في مباراة قوافل قفصة وغادر مصابا وبالتالي فإن محور الدفاع سيتكون من الثنائي حمزة بن عبدة وياسين بوعبيد. وقد يدخل المدرب الفرنسي بيتوني تغييرا إضافيا في تركيبة الخط الخلفي عبر التعويل على غيث الزعلوني منذ البداية مكان عزيز الغريسي في ما سيتواصل الاعتماد على الكامروني تيني ويليس في الجهة اليسرى للدفاع.

ثالوث العادة

منطقيا لن يشهد خط وسط الميدان تغييرات مقارنة بمواجهة قوافل قفصة بما أن مشاركة أحمد خليل مازالت غير مؤكدة بسبب الإصابة وبالتالي لا يتوقع أن يجازف بيتوني بالتعويل على خدماته منذ البداية وقد يكتفي بالجلوس على بنك البدلاء على غرار سيناريو مواجهة الجولة الماضية. وبالتالي فإن خط وسط ميدان النادي الإفريقي سيتكون من غيث الصغير ومعتز الزمزمي بالإضافة إلى بلال اية مالك الذي يعتبر النجم الأول للإفريقي مع بداية الموسم بعد أن مثل المفاجأة السارة لجماهير النادي الإفريقي وأظهر مستويات محترمة ونجح في تقديم الإضافة وصنع الفارق. وفي ظل اقتراب دعوته إلى صفوف المنتخب فإن اية مالك مطالب بمواصلة إبراز إمكانات فنية محترمة في لقاء عشية اليوم ضد الترجي الجرجيسي ولم لا زيارة الشباك مجددا. وحامت الشكوك في البداية بخصوص امكانية غياب الثنائي الصغير واية مالك بعد أوجاع عاودت الثنائي لكن تأكد في الأخير إمكانية التعويل على خدماته في وسط الميدان وبالتالي فإن بيتوني سيفرض الاستقرار في خط وسط الميدان الذي قد يعرف ظهور الأوغندي سيماكولا أيضا بعد أن دخل حسابات الإطار الفني.

العبيدي منذ البداية

سيكون حمدي العبيدي أمام حتمية تأكيد المستوى الطيب الذي ظهر به في مواجهة قوافل قفصة بعد أن ساهم في هدفين من مجموع 3 أهداف سجلها هجوم الإفريقي بعد أن قدم تمريرة حاسمة في الهدف الأول وسجل بنفسه الهدف الثاني للإفريقي، واستغل العبيدي غياب النيجيري إيدوه كأفضل ما يكون ليمضي على ثاني أهداف هذا الموسم في انتظار ما سيسفر عنه لقاء اليوم الذي يسعى فيه مهاجم الإفريقي إلى زيارة الشباك مجددا وترسيم نفسه أساسيا في تركيبة الخط الأمامي. ولن يشهد ثنائي الرواق تغييرا حيث سيتواصل الاعتماد على حمزة الخضراوي وبسام الصرارفي الذي بات مطالبا بمراجعة حساباته وتقديم مستويات أفضل قبل تأهيل الجناح الكونغولي فيليب كينزومبي الذي سيصبح منافسه الأول وسيهدد بلا شك مقعده في التشكيلة الأساسية لنادي باب الجديد. والثابت أن الإفريقي سيسعى إلى مواصلة الضرب بقوة في شباك منافسيه في لقاء التأكيد ومواصلة التغريد في الصدارة في ظل الأجواء المنعشة والبداية المميزة التي يحققها الفريق خلال منافسات الموسم الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حقق العلامة الكاملة في بداية البطولة : بيتوني ينجح في مـعركة الـمـيـدان ورهــان الانضباط

حصد النادي الإفريقي الانتصار الرابع في مستهل منافسات الموسم الجديد ليحقق العلامة الكاملة ف…