2024-10-01

الجولة الثالثة من البطولة : موسم المفاجآت في انتظار أول المنعرجات

أكدت الجولة الثالثة، أن الموسم الحالي قد يكون مميزاً إلى أبعد حدّ، بعد النتائج التي حققتها أندية لم تكن مرشحة لتكون في صدارة الترتيب، ذلك أن وجود ثلاثة أندية في المركز الأول بالعلامة الكاملة في هذا المستوى من البطولة لم يكن متوقعاً، خاصة وأن فريقين لم يكونا ضمن المرشحين لتحقيق بداية قوية ولكن إلى حدّ الان، فإن الأولمبي الباجي والترجي الجرجيسي وبدرجة أقل شبيبة العمران صنعوا الحدث، حيث حققت هذه الأندية بداية واعدة ستجعل الموسم مثيرا.

وأهم ما يمكن رصده من هذه الجولة، هو الانتصار الثالث تواليا للأولمبي الباجي، الذي يتميز عن الإفريقي والترجي الجرجيسي، بأنه لم يكسب أي لقاء بقرار إداري إلى حدّ الان عكس منافسيه، وبالتالي فإن وجود الأولمبي في المركز الأول يُعتبر إنجازاً كبيراً خاصة بعد الهزات التي عاشها بسبب رحيل عديد اللاعبين ورحيل المدرب الذي غادر الفريق بنهاية الموسم ولكن من الواضح أن قوة المجموعة.

وبعد مرور 3 جولات، فإن أربعة أندية لم تعرف الانتصارات بعد (مستقبل سليمان والنادي البنزرتي وقوافل قفصة واتحاد بن قردان)، وفريقان لم يحصلا على أي نقطة (قوافل قفصة واتحاد بن قردان)، في وقت لم يقبل فيه الاتحاد المنستيري أي هدف وكذلك الأولمبي الباجي والنادي الإفريقي (تعادل 2ـ2 في اللقاء الذي كسبه إدارياً)، كما أن النادي البنزرتي لم يسجل أي هدف وكذلك اتحاد بن قردان، الذي انهزم في المقابلة التي تعادل فيها مع النادي الإفريقي (2ـ2).

كما أن النجم الساحلي أوقف سلسلة المقابلات دون انتصار والتي انطلقت منذ الموسم الماضي (12 مقابلة) وتأكد البداية المتعثرة للنادي الصفاقسي الذي لم يحقق إلا انتصارا وحيدا، وهو الفريق الثاني الذي حقق كل النتائج الممكنة (انتصار وتعادل وهزيمة) مع الملعب التونسي الذي خسر مقابلة جزائياً.

كما أن عدد الأهداف التي سجلت في بداية الموسم، يعتبر مميزاً قياساً بالموسم الماضي، حيث كانت الأهداف حاضرة في 6 مباريات من مجموعة 8، وتم تسجيل 12 هدفاً بمعدل 1،5 هدف في اللقاء، وقد برز أساسا لاعبو الوسط مثل وليد القروي الذي سجل هدفين ويوسف أومارو الذي سجل هدفين أيضا.

وقد تواصلت الأخطاء التحكيمية المثيرة، خاصة في لقاء الترجي الرياضي والملعب التونسي الذي شهد تواتر الهفوات التي أغضبت أساسا الملعب التونسي وخاصة ركلة الجزاء التي سجل منها الترجي الهدف الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنهاية الجولة الرابعة من البطولة الوطنية : العلامة الـكاملة لفريقين وأربعـة أنديـة دون انـتصار وفـريـقـان دون نـقــاط

تواصلت الإثارة في بداية الموسم الجديد، من خلال نتائج الجولة الرابعة التي أكدت الانطلاقة ال…