2024-09-26

قدم مستويات مميزة مع بداية الموسم : أحمد خليل يقلب الطاولة على منتقديه

يعتبر قائد النادي الإفريقي أحمد خليل من أهم وأبرز العناصر في الفريق مع بداية الموسم الجديد، ذلك أن لاعب وسط الميدان قد قدم عروضا محترمة في مواجهتي اتحاد بن قردان وشبيبة العمران وكان من أفضل اللاعبين على أرضية الميدان في رسالة مشفرة لعديد الأطراف التي بالغت في انتقاده وكانت معارضة لفكرة تجديد التعاقد معه ونادت بأعلى الصوت بضرورة صرف النظر عن الإبقاء عليه مع المجموعة. ويبدو أن أحمد خليل مصّر خلال هذا الموسم على إلجام أفواه جميع المنتقدين بما أن اللاعب يعمل بجد في التمارين وكذلك خارج الميدان خصوصا وأنه من العناصر القليلة في الرصيد البشري الحالي الذي يمتلك خبرة كبيرة ولعب لسنوات عديدة في النادي الإفريقي وبالتالي فإن دوره «القيادي» يبقى هاما سواء في التمارين أو كذلك في المقابلات الرسمية.

تغيير واضح

رغم أنه من المبكر الحكم على مستوى أحمد خليل والتأكيد على لعبه لدور هام في وسط ميدان الإفريقي هذا الموسم من عدمه إلا أن ما يمكن التأكيد عليه هو التغيير الواضح في تعامل اللاعب مع مجريات اللقاء وخصوصا تمركزه في خط وسط الميدان، ذلك أن المدرب بيتوني قد عمل كثيرا مع خليل وغيّر تمركزه في وسط الميدان ليلعب دورا هجوميا هاما في عديد الوضعيات حيث تواجد باستمرار على حدود منطقة الجزاء في أكثر من مناسبة سواء في المقابلات الودية أو في أول جولتين في البطولة. وكان أحمد خليل وراء الهدف الأول للإفريقي في مواجهة شبيبة العمران بعد تسديدة قوية من خارج مناطق الجزاء أعادها الحارس بصعوبة أمام النيجيري إيدوه الذي وجد نفسه أمام شباك خالية. والمؤكد أن المدرب الفرنسي بيتوني قادر على تطوير امكانات أحمد خليل خصوصا على مستوى التمركز في الوسط وقراءة الميدان بما أن الامكانات الفنية للاعب لا جدال فيها وقدرته على تقديم الإضافة مضمونة متى كان اللاعب في أفضل حالاته من الناحية البدنية وخصوصا الذهنية.

ثقة كبيرة

ما يحسب للمدرب الفرنسي بيتوني أنه لم ينصت إلى الأحكام المسبقة التي سمعها عن متوسط الميدان أحمد خليل، فرغم أن اللاعب التحق متأخرا نسبيا بتحضيرات النادي الإفريقي قياسا ببقية رفاقه بسبب ملف تجديد عقده إلا أنه نجح سريعا في كسب ثقة المدرب الجديد للأحمر والأبيض. وساد الاعتقاد أن الأوغندي كينيث سيماكولا سيكون اللاعب رقم 1 في حسابات بيتوني لكن وفق مصدر قريب من مدرب الإفريقي فإن خليل يحظى بثقة كبيرة من المدرب الفرنسي ويعتبره اللاعب الأول في خياراته الفنية في مركزه في وسط الميدان وبالتالي فإن هذا المعطى قد منح اللاعب ثقة أكبر في امكاناته وعزز رغبته وحماسه في تقديم موسم كبير. والثابت أن أحمد خليل الذي يلعب بقميص الإفريقي منذ 9 مواسم تقريبا يملك امكانات فنية محترمة للغاية فضلا عن قوة بدنية مميزة تمكنه من الفوز بالثنائيات في أم المعارك وبالتالي فإن تطوره من الناحية التكتيكية سيجعله قادرا على لعب دور تكتيكي مهم والتأثير في وسط الميدان بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الصفقات تحت السن متواصلة : المالي درامان ديارا يلتحق بصنف النخبة

باشر المهاجم المالي درامان ديارا (مواليد 2007) التمارين مع صنف النخبة بعد وصوله إلى مطار ت…