2024-09-26

تـفكيك عــدة شــبكات اجــرامية لــترويج المــخدرات

تمكن أعوان الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات بمعية الإدارة الفرعية للإستعلام من تفكيك شبكة مختصة في تهريب المواد المخدرة وحجز 5 صفائح من مخدر القنب الهندي .

وكان منطلق الابحاث  إثر توفر معلومات لدى وحدات الفرقة المركزية لمكافحة المخدّرات بإدارة الإستعلامات والأبحاث للحرس الوطني مفادها نشاط ذوي شبهــة في ترويج المواد المخدّرة بولايات سوسة، أريانة ونابل.

وبتعميق التحريات والأعمال الميدانية في نطاق عمليّة أمنية نوعيّــة تعهّدت بتنفيذها الوحدات المذكورة بمشاركة وحدات الإدارة الفرعية للإستعلام بإدارة الإستعلامات والأبحاث بالعوينة، حيث تم ضبط سبعة أشخاص من ذوي الشبهة من عناصر الوفاق الإجرامي وحجز 05 صفائح من مخدر القنب الهندي “الزطلة” ومبلغا ماليا متأتيا من عائدات الترويج.

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي نفس الصدد تمكنت دورية مشتركة بين وحدات منطقتي الحرس الوطني بأريانة وتونس ، من تنفيذ عملية أمنية ناجحة والكشف عن وفاق إجرامي مختص في ترويج المخدرات ينشط بين ولايتي تونس وأريانة .

وقد أسفرت العملية عن ضبط أربعة من عناصره من بينهم طرفان مفتش عنهما لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة. تم حجز ستة صفائح من مخدر القنب الهندي ، كمية من مخدر الكوكايين ، أقراص مخدرة ومبلغ مالي مدلس من العملة التونسية .

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بمباشرة قضايا عدلية، والاحتفاظ بهم على ذمة التحقيق.

هذا وتمكن اعوان الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني أول أمس من تفكيك شبكة لترويج الأقراص المخدرة وحجز حوالي 1500 قرص.

وكان منطلق الابحاث  إثر تمكّن دوريّة تابعة للمصلحة الثانية لحرس المرور بالطريق السيارة أ1 على مستوى محطّة الاستخلاص بهرقلة من حجز 1040 قرص مخدر على متن سيارة متّجهة نحو تونس العاصمة و الإحتفاظ بنفرين .

وأسفرت الأبحاث التي تعهّدت بها الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدرات بإدارة الشؤون العدليّة للحرس الوطني ببن عروس عن كشف نشاط وفاق اجرامي لترويج الأقراص المخدرة بولايات تونس، سوسة والمهدية والاحتفاظ بنفرين من عناصره.

هذا وتمثل المحجوز في450 كبسولة دواء إضافية من المخدر المذكور.

وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا وقامت مختلف الوحدات الأمنية بمنطقة الأمن الوطني بالمكنين بحملة أمنية أسفرت بعد إجراء جملة من التحريات الميدانية عن القبض على عنصرين إجراميين خطيرين من ذوي السوابق العدلية في مجال ترويج المخدرات وبحوزة أحدهما كيسا بلاستيكيا يحتوي على حوالي 30.24 غرام من مخدر الكوكايين تم حجزها على ذمة الأبحاث.

بمراجعة النيابة العمومية بالمنستير أذنت بالاحتفاظ بهما والأبحاث متواصلة.

كما تمكن أعوان الفرقة الجهوية للشرطة العدلية بالمهدية من الإطاحة وإلقاء القبض على مروّج مخدرات مصنف خطير بعد إجراء جملة من التحريات الميدانية ونصب كمين محكم له، محل تفتيش لفائدة وحدات أمنية وجهات قضائية مختلفة من أجل ترويج المخدرات وحجز بحوزته 75 قطعة متوسطة الحجم من مخدر الزطلة وعدد 14 كيس متوسط الحجم يحتوي على مخدر الكوكايين وعدد 08 أقراص نوع إكستازي وقرص باركيزول ومبلغ مالي قدره حوالي 3240 دينار من عائدات الترويج وآلة حادة موسى بوسعادة.

بمراجعة النيابة العمومية بالمهدية أذنت بالاحتفاظ به من أجل “مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة مدرجة بالجدول ب” والأبحاث متواصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

احكام بين 6 و12 سنة سجنا في حق  رجل الأعمال لطفي  عبد الناظر وصهر الرئيس السابق

 قررت   هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الإبتدائية …