2024-09-26

الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات : ‎الإعلان عن نتائج الانتخابات سيكون من قصر المؤتمرات بالعاصمة

قال محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات «أن عملية الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في تونس بالخارج والداخل ستكون في قصر المؤتمرات بالعاصمة تونس».

وأفاد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، أمس الأربعاء، بأن قصر المؤتمرات سيكون المركز الإعلامي ومركز التجميع الرئيسي لنتائج الانتخابات الرئاسية.

وستجرى الانتخابات الرئاسية بالخارج أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2024 وبالداخل يوم 6 اكتوبر 2024 . ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية 3 مترشحين وهم العياشي زمال مؤسس حركة عازمون، وزهير المغزاوى أمين عام حركة الشعب، وقيس سعيد رئيس الجمهورية الحالي.

وأعلن المنصري أنه سيتم يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 افتتاح المركز الإعلامي، مشيرا إلى أن فضاء قصر المؤتمرات بالعاصمة يعد فضاء مناسبا للهيئة من الناحية اللوجستية لتجميع نتائج التصويت والإعلان عنها.

وأضاف أن هذا الفضاء يعد مناسبا للتغطية الإعلامية واستقبال الوفود الرسمية وتواجد مختلف الملاحظين للعملية الانتخابية.

يذكر أنه منذ إجراء انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في أكتوبر 2011 يتم الإعلان عن نتائج مختلف الاستحقاقات الانتخابية (رئاسية وتشريعية وبلدية) في فضاء قصر المؤتمرات بالعاصمة ، بدلا من مقر وزارة الداخلية.

تجدر الإشارة إلى أن المرة الوحيدة التي غيرت فيها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مكان الإعلان عن الانتخابات كانت بقصر الرياضة بالمنزه بمناسبة الانتخابات المحلية.

مناصرو حملة قيس سعيد يواصلون أنشطتهم الميدانية في مختلف مناطق ولاية توزر

واصل أنصار حملة المترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد، تنظيم أنشطتهم الميدانية في مختلف مناطق ولاية توزر، من خلال الاتصال المباشر وحمل صور المترشح وبيانه الانتخابي، قصد تقديم ما جاء فيه من نقاط وتصورات لمختلف المجالات.

وقام أنصار المترشح، صباح أمس الأربعاء  بجولة في السوق الأسبوعية بمدينة دقاش، وقاموا بجولات في عمادات معتمديات نفطة وتوزر وتمغزة في فترة ما بعد الظهر، تواصلوا خلالها مع المواطنين لإقناعهم بضرورة التصويت للمرشح من خلال تفسير استحقاقات المرحلة القادمة.

وبين منسق الحملة الجهوية رامي العلوي انه يتم خلال عمليات التواصل المباشر الحديث حول بنود البيان الانتخابي ونقاطه المتعلقة خاصة باعادة الاعتبار للدور الاجتماعي للدولة وخاصة في تأمين خدمات أساسية كالصحة والنقل والتعليم، وإلى أهمية تصور المرشح ببناء اقتصاد وطني من خلال مقاربة اقتصاد تضامني اجتماعي وتحقيق النمو الحقيقي والتعويل على الذات وتطبيق القانون على الجميع والحفاظ على السيادة الوطنية.

ولفت العلوي إلى أن القضايا العربية والاقليمية حاضرة في البرنامج الانتخابي للمرشح قيس سعيد من خلال نقاط تهم مناصرة الشعب الفلسطيني في حقه لسيادة أرضه وإنهاء الاحتلال.

تسجيل مخالفة في جندوبة في حق المترشح زهير المغزاوي

سجلت الهيئة الفرعية للانتخابات بجندوبة مخالفة في حق المترشح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي وفق ما أكدته رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات بجندوبة صباح المشرقي لصحفي وكالة تونس افريقيا للانباء.

ووفق ذات المصدر فان المخالفة تتعلق باستعمال علم الجمهورية التونسية بالمطويات والمعلقات خلال الحملة الانتخابية.

وتعد هذه المخالفة الوحيدة المسجلة بالدائرة الانتخابية بجندوبة منذ انطلاق الحملة.

الهيئة الفرعية للانتخابات بنابل تسجل مخالفتين منذ انطلاق الحملة

سجلت الهيئة الفرعية للانتخابات بنابل، مخالفتين منذ انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 أكتوبر المقبل، وذلك منذ انطلاق الحملة يوم 14 سبتمبر الجاري وإلى غاية أمس الثلاثاء، وفق ما أفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات وممثلها القانوني العروسي بن عبد الله في تصريح لصحفية (وات).

وأضاف المصدر ذاته، صباح أمس الأربعاء، أن المخالفات المسجلة تعلقت بالقيام بنشاط دون إعلام، وبتمزيق المعلقات الانتخابية، وقد تم تحرير محاضر في الغرض، لافتا إلى انه تم انتداب 32 عونا لرصد المخالفات المتعلقة بالحملة الانتخابية موزعين على 16 معتمدية.

وأبرز أن عدد الأنشطة الدعائية المصرح بها لدى الهيئة الفرعية للانتخابات بنابل عبر آلية الشباك الموحد، بلغت إلى غاية أمس الأربعاء 14 نشاطا، وتتمثل أغلبها في الاتصال المباشر بالناخبين وتوزيع مطويات، مشيرا إلى تواصل تكوين أعوان ورؤساء مراكز ومكاتب الاقتراع البالغ عددهم 2753 عون تم انتدابهم لتأمين العملية الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الناخبين المسجلين، بلغ إثر استيفاء الحملة الاستثنائية الميدانية لتحيين السجل الانتخابي 657 ألف ناخب، موزعين على 290 مركز اقتراع و646 مكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اربعاء أسود في لبنان أكثر من 220 شهيد.. والكيان يلمح لعملية برية

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أحصت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 51 شخصا وإصابة اكثر من 220 آ…