2024-09-25

عاد أمس إلى التدريبات : معز حسن جـاهز لمواجهة قوافـــــــــــل قـفصة

يفترض أن يستعيد الحارس معز حسن مكانه ويكون على ذمة الإطار الفني في مواجهة نهاية الأسبوع ضد قوافل قفصة، ذلك أن الحارس الأول للنادي الإفريقي قد أحس بأوجاع على مستوى الخاصرة ولم يرغب المدرب الفرنسي بيتوني المخاطرة بإشراكه وفضّل ركونه إلى الراحة استعدادا للمواجهات القادمة في ظل امكانية التعويل على اليفرني في مواجهة العمران نهاية الأسبوع الماضي. وسجل معز حسن حضوره في تدريبات أول أمس رفقة بقية الأسماء التي لم تشارك في مواجهة شبيبة العمران وعاد إلى التدريبات بصفة عادية يوم أمس مع المجموعة وبالتالي فإن حارس الإفريقي جاهز للعودة إلى المنافسة ومنطقيا سيكون أساسيا نهاية الأسبوع ضد قوافل قفصة لحساب الجولة الثالثة من البطولة. ولئن لا يمكن الحكم على غيث اليفرني في مواجهة شبيبة العمران بما أنه لم تصله كرات كثيرة تمكّن جميع الأطراف من الحكم على جاهزيته إلا أن هذا الحارس سينال فرصته على امتداد هذا الموسم في الوقت المناسب لكن حاليا يمكن التأكيد أن معز حسن هو الخيار الأول بالنسبة إلى المدرب دافيد بيتوني الذي يثق كثيرا في امكانات هذا الحارس وتحدث معه طويلا في أكثر من مناسبة بهدف استعادة ثقته وتقديم موسم مميز في وقت تراهن فيه كل الأطراف على لعب الأدوار الأولى والمنافسة على اللقب.

لا خوف على الصرارفي

غادر بسام الصرارفي ملعب رادس بعد مواجهة شبيبة العمران بإصابة خفيفة حيث وقع استبداله في الشوط الثاني وبعد الخضوع إلى مزيد من الكشوفات الدقيقة فإن اللاعب يعاني من كدمة خفيفة لن تمنعه من تسجيل حضوره في مواجهة نهاية الأسبوع ضد قوافل قفصة. ويقدم الصرارفي بداية موسم محترمة حيث أظهر استعدادات طيبة وكان قريبا من تسجيل هدف مميز ضد شبيبة العمران بعد سلسلة من المراوغات في مساحة ضيقة في مناطق الجزاء.

والثابت أن الصرارفي يمتلك امكانات فنية وبدنية محترمة للغاية وسيكون الرواق الأيمن للهجوم محل تنافس كبير في الفترة القادمة في حال تأهيل الجناح الكونغولي فيليب كينزومبي فضلا عن عودة أدم قرب إلى التمارين الجماعية عقب تماثله إلى الشفاء من الإصابة التي يعانيها وبالتالي فإن هامش الاختيار بات واسعا بالنسبة إلى المدرب دافيد بيتوني الذي سيحدد الإسم الأكثر جاهزية للدخول منذ البداية في كل مقابلة وفق خصوصيتها.

أسبوع الحسم

من المنتظر أن يكون هذا الأسبوع حاسما في علاقة بوضعية الجناح الكونغولي فيليب كينزومبي وتأهيله للمشاركة في المقابلات الرسمية بقميص النادي الإفريقي، ولئن ذكرت عديد المصادر الإعلامية الكونغولية أن اللاعب في طريقه للتأهيل والظهور بقميص النادي الإفريقي إلا أن الهيئة التسييرية لنادي باب الجديد مازالت تنتظر الترخيص.

وحسب مصدر من الهيئة المديرة للأحمر والأبيض فإن الترخيص وتأهيل اللاعب لن يتجاوز هذا الأسبوع منطقيا حيث ينتظر بين الفينة والأخرى وصول الترخيص الاستثنائي على غرار ما حصل مع المدافع الليبي علي يوسف وبالتالي فإن اللاعب قد يكون حاضرا وعلى ذمة الإطار الفني في مواجهة نهاية الأسبوع الجاري ضد قوافل قفصة. والثابت أن وضعية اللاعب سليمة من الناحية القانونية حيث تدارست الهيئة وضعيته رفقة محاميه علي عباس قبل القيام بأي خطوة وبالتالي فإن اللاعب قد يظهر للمرة الأولى في مواجهة رسمية في الجولة الثالثة بعد أن طال انتظاره من قبل جماهير النادي الإفريقي التي تعوّل كثيرا على امكانات هذا اللاعب الذي يملك مخزونا كرويا مميزا وقد يرسّم نفسه واحدا من نجوم الخط الأمامي لنادي باب الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في مواجهة الترجي الرياضي : زروق يراهن على إضافة المنتدبين الجـــــــدد

يواجه مستقبل سليمان عشية اليوم ضيفه الترجي الرياضي بملعب قربة البلدي في حوار لن يكون بالسه…