2024-09-25

في مواجهة الترجي الرياضي : زروق يراهن على إضافة المنتدبين الجـــــــدد

يواجه مستقبل سليمان عشية اليوم ضيفه الترجي الرياضي بملعب قربة البلدي في حوار لن يكون بالسهولة المتوقعة قياسا بالفوارق الفنية والبدنية بين الفريقين لكن مستقبل سليمان أمام ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية والخروج بالتعادل على الأقل من أجل تفادي هزيمة جديدة في مستهل الموسم الجديد خصوصا وأن المقابلة القادمة ستضعه ضد النادي البنزرتي في ملعب 15 أكتوبر.

ويراهن الإطار الفني بقيادة المدرب صهيب زروق على إضافة المنتدبين الجدد الذين وقع تأهيلهم في الساعات الماضية وبالتالي فإن هامش الاختيار بات واسعا بالنسبة إلى مدرب سليمان الذي سيملك حلولا أكبر وأوفر كمّا وكيفا مقارنة بلقاء الجولة الأولى. ففي حراسة المرمى سيكون حمزة الغانمي حاضرا للدفاع عن شباك المستقبل ضد فريقه الأم الترجي الرياضي فيما سيتكون الخط الخلفي من أسامة الهيشري أو أمان الله مجاهد الذي بات منافسا شرسا على الجهة اليسرى وحلمي الجويدي الذي سيلعب على الجهة اليمنى  فيما سيضطلع الثنائي عزيز بن محمد ومحمد فراس غومة بمهمة تأمين محور الدفاع الذي بات من نقاط قوة الفريق استنادا إلى الخيارات الواسعة الموجودة على ذمة الإطار الفني.

وعلى مستوى تركيبة خط وسط الميدان فإن الإنتظارات كبيرة من متوسط الميدان السينيغالي سيدي سار الذي قد يكون مفاجأة الميركاتو الصيفي بالنسبة إلى مستقبل سليمان قياسا بالإمكانات الفنية والبدنية المميزة التي أظهرها هذا اللاعب الذي قد لا يعمّر كثيرا في محطته الجديدة وقد يصبح محل اهتمام عديد الفرق، وإلى جانب السينيغالي سار فإن ياسين الكاسح ينطلق بحظوظ وافرة لتسجيل حضوره والمشاركة منذ البداية في مواجهة الترجي الرياضي عشية اليوم شأنه شأن بسام التريكي بهدف تأمين خط وسط الميدان وتضييق المساحات على الترجي الرياضي. ذلك أن مدرب مستقبل سليمان صهيب زروق يعي تماما أن الترجي خطير جدا على مستوى التحولات الهجومية ويملك أسماء قادرة على صنع الفارق سريعا وبالتالي فإنه ينوي تعبئة خط وسط الميدان ومحاولة تأمين المناطق الخلفية واللعب على الهجمات العكسية في حال وجد الفريق وضعيات سانحة لتهديد مرمى منافسه.

وبالنسبة إلى صناعة اللعب فإن التنافس منحصر حاليا بين المنوبي الحداد ومنتصر التريكي على أن يتكفل الثنائي الأجنبي النيجيري موسى فيكتور والكامروني فونينغ روشي بتأثيث الخط الأمامي لمستقبل سليمان.

على صعيد آخر، فإن شقيق يوسف البلايلي غير موجود في قائمة المدعوين لمواجهة الترجي الرياضي بسبب عدم جاهزيته من الناحية البدنية فيما لم تنجح الهيئة المديرة لمستقبل سليمان إلى حدود كتابة هذه الأسطر في تأهيل متوسط الميدان البرازيلي أندريا الذي يفترض أن يكون حاضرا في الاستحقاقات القادمة. فيما وقع تسليط عقوبة تأديبية داخلية على متوسط الميدان البينيني ماريانو أهوانغبو بسبب عدم انضباطه في الفترة الأخيرة وهو ما قد يفسر هامش الاختيار المحدود قليلا على مستوى خط وسط الميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاد أمس إلى التدريبات : معز حسن جـاهز لمواجهة قوافـــــــــــل قـفصة

يفترض أن يستعيد الحارس معز حسن مكانه ويكون على ذمة الإطار الفني في مواجهة نهاية الأسبوع ضد…