2024-09-21

الترجي والصفاقسي لن يجدا صعوبة : مهمة صعبة على الاتحاد المنستيري

يبدو تأهل الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي إلى الدور المقبل من المسابقتين الإفريقيتين محسوماً باعتبار أن كل واحد منهما تمتع بأسبقية منذ مقابلة الذهاب، إضافة إلى أن كل فريق سيلعب أمام جماهيره، في وقت سيكون فيه الاتحاد المنستيري في موقف صعب للغاية رغم فوزه ذهابا بما أنه سيلعب خارج ميدانه ضد منافس قوي، وكانت الفرق التونسية قد حققت أربعة انتصارات في مقابلات الذهاب، ولكن إعادة هذا الإنجاز يبدو أمرا مستحيلا بلا شك في مقابلات العودة باعتبار أن المهمة ستكون صعبة للغاية أيضا على الملعب التونسي غدا.

وفي دوري الأبطال، وبعد الانتصار ذهابا (4ـ1)، فإن الترجي سيخوض جولة الإياب دون أي ضغط بما أن الفارق عن منافسه الصومالي يسمح له بتحقيق انتصار جديد بفارق عريض، ولكن الترجي سيحاول استغلال هذه المقابلة من أجل إعداد مقابلات البطولة التي ستقام في الأسبوع المقبل وهو أمر طبيعي إذ سيكون مجبراً على حصد العلامة الكاملة في رحلة الدفاع عن لقبه. ولهذا فإن الترجي لن يبذل مجهودات كبيرة خلال هذه المقابلة وسيحاول أن يدخر قواه للموعد المرتقب.

7: لم يقبل الترجي الرياضي أهدافا على ميدانه في مقابلات دوري أبطال إفريقيا في آخر 7 مواجهات حيث كان الأهلي المصري آخر فريق سجل في مرمى الترجي في نصف نهائي عام 2023. ( مباراة الأسبوع الماضي كان الترجي خلالها ضيفا)

أمّا الاتحاد المنستيري، فإن انتصاره ذهابا على مولدية الجزائري (1ـ0) لا يعطي ضمانات كبيرة للتأهل وهو لا يملك أسبقية على منافسه، بل سيكون في وضع صعب طوال 90 دقيقة من ضغط الفريق الجزائري الذي يملك قدرات أفضل من الترجي وله عديد الأسماء المميزة التي أكدت تألقها منذ مقابلة الذهاب في تونس حيث كان فريق المولدية قريباً من التسجيل في عديد المناسبات ولهذا فإن مهمة الاتحاد صعبة للغاية وسيكون مطالبا بتسجيل هدف ليضمن التأهل لأنه من الصعب عليه خلال هذه المقابلة أن لا يقبل أهدافا.

2: لم تكن نتائج فريق مولدية الجزائر مميزة في اخر المباريات على ميدانه في دوري أبطال إفريقيا، حيث انتصر في مقابلتين وتعادل في مقابلة وخسر مقابلة كانت أمام الزمالك المصري.

وفي كأس الكونفيدرالية، لن يجد الصفاقسي صعوبات لتأكيد انتصاره ذهابا على ضيفه البورندي، ولكن الفريق سيكون مطالبا بأن يحسن مستواه الفني خلال هذه المقابلة ويقدم مردودا أفضل من الذي قدمه في لقاء الذهاب، فرغم انتصاره 1ـ0، إلا أنه لم يقنع الجماهير بمستواه وكان بعيدا عن الانتظارات وبالتالي سيكون تحت ضغط الجماهير خلال هذه المقابلة من أجل كسب دفع معنوي يساعده على التعامل مع مقابلات البطولة ويجنبه ضغوط الأحباء، الذين خاب أملهم مع بداية الموسم الجديد، عندما شاهدوا فريقهم عاجزاً عن التألق والإقناع رغم سهولة المهمة والفارق عن المنافسين.

1: اهتزت شباك النادي الصفاقسي مرة واحدة في اخر سبع مباريات في كأس الكونفيدرالية الإفريقية على ميدانه ولم يعرف خلالها الخسارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مع ارتفاع نسق المباريات : هل يظهر الفريق بمستواه المأمول؟

سيُحاول النادي الصفاقسي أن يقدم اليوم مستوى جيدا، تماشيا مع الصفقات التي قام بها الفريق في…