2024-09-21

بعد تأهيل علي يوسف : هل يكون كينزومبي «مفاجأة» بيتوني في لقاء العمران؟

تنتظر الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي بين الفينة والأخرى وصول الترخيص الاستثنائي لتأهيل اللاعب الدولي الكونغولي فيليب كينزومبي جناح مازيمبي سابقا، وأكدت مصادر كونغولية أن الاتحاد الدولي قد راسل الجامعة الكونغولية من أجل التأكيد على اجبارية ارسال الوثائق الخاصة باللاعب استثنائيا في انتظار النظر في أصل النزاع بين النادي الإفريقي ومازيمبي الكونغولي.

وفي حال سارت جميع الأمور على ما يرام وتأكد هذا المعطى فإن إمكانية تأهيل اللاعب من الناحية القانونية بات واردا وقد يصبح كينزومبي على ذمة الاطار الفني بقيادة المدرب الفرنسي دافيد بيتوني خلال مواجهة الجولة الثانية ضد شبيبة العمران. والثابت أن تأهيل كينزومبي في هذا التوقيت بالذات سيكون مكسبا كبيرا بالنسبة إلى النادي الإفريقي قياسا بالامكانات الفنية والبدنية المحترمة جدا لهذا اللاعب الذي يعّد منافسا كبيرا لبسام الصرارفي على الرواق الأيمن للهجوم وبالتالي فإن جميع السيناريوهات ستصبح واردة في هذا السياق. ويعّد كينزومبي ورقة هجومية رابحة بالنسبة إلى المدرب بيتوني الذي سيملك هامش اختيار أوسع من الناحية الهجومية وحلولا أكبر بتأهيل اللاعب الكونغولي الذي ترشحه جميع الأطراف ليكون طرفا فاعلا في الخط الأمامي ونجما من نجوم الصف الأول هذا الموسم قياسا بالامكانات الفنية الكبيرة التي يمتلكها اللاعب وقدم ومضات مهمة منها خلال الموسم الماضي عند مواجهة مازيمبي ضد الترجي الرياضي في الدوري الإفريقي «السوبر ليغ».

ورقة دفاعية جديدة

مقابل غياب رامي البدوي للإصابة التي تفرض عليه راحة لمدة 3 أسابيع، فإن الإطار الفني سيتمتع بورقة دفاعية مهمة بعد دخول المدافع الليبي الجديد علي يوسف حسابات الفرنسي دافيد بيتوني عقب وصول وثائق تأهيله ليصبح من الناحية القانونية جاهزا لخوض المقابلات الرسمية بقميص النادي الإفريقي. وتبقى دعوته للمقابلة وامكانية التعويل عليه أو الابقاء عليه على بنك البدلاء من مشمولات بيتوني ولو أنه منطقيا سيكون علي يوسف على بنك البدلاء حاليا في ظل التعويل على حمزة بن عبدة وياسين بوعبيد في محور الدفاع في إنتظار اكتمال جاهزية المدافع الليبي الذي سيكون إحدى ركائز المنظومة الدفاعية لنادي باب الجديد هذا الموسم خصوصا وأن مدرب الفريق معجب كثيرا بامكاناته وسيعوّل عليه باستمرار. وعلى غرار الجناح الكونغولي كينزومبي فإن الاتحاد الدولي «فيفا» قد راسل الجامعة الليبية من أجل بعث وثائق التأهيل بالنسبة إلى المدافع الليبي في انتظار النظر في أصل النزاع بينه وبين فريقه السابق أهلي بنغازي ولو أن موقف الإفريقي سليم من الناحية القانونية.

خيارات عديدة

المعطى الثابت حاليا أن تأهيل الثنائي الليبي علي يوسف والكونغولي فيليب كينزومبي سيوفر حلولا بالجملة للمدرب الفرنسي دافيد بيتوني الذي سيصبح على ذمته مجموعة متكاملة في جميع الخطوط ويملك أكثر من خيار في جميع المراكز وبالتالي فإن الكرة ستصبح في مرماه من أجل إيجاد التوليفة المثالية وتكوين الفريق القادر على الذهاب بعيدا في المنافسة ولعب الأدوار الأولى هذا الموسم. ويمكن اعتبار ميركاتو الإفريقي مميزا على جميع الأصعدة مقارنة بالسنوات الماضية وخصوصا نجاح الهيئة التسييرية في تعويض المغادرين بأسماء أفضل منها على الورق في انتظار حقيقة المستطيل الأخضر ولو أن بعض الأسماء قد قدمت أوراق اعتمادها منذ الظهور الأول في الجولة الافتتاحية في انتظار التأكيد في قادم المواعيد.

ويسعى الإفريقي إلى تحقيق الانتصار في أول مواجهة داخل قواعده وأمام جماهيره من أجل حصد النقاط الثلاث مجددا وتقديم بداية مميزة خصوصا وأن اللقاء المقبل سيكون ضد قوافل قفصة في تنقل خارج ملعب رادس وبالتالي فإن الافريقي مطالب بعدم المساومة في النقاط داخل ملعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة…