2024-09-19

الموريتاني سيدي بونا الأقرب للتوقيع فــهــل يـكـون الـحــلـقـة الـمـفـقـودة فـي خـط وســط الـمـيــدان؟

بات متوسط الميدان الدولي الموريتاني عمار سيدي بونا لاعب الوداد المغرب قريبا من أسوار حديقة منير القبائلي حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن اللاعب يمثل الخيار الأول في قائمة ضيقة تخص 3 أسماء بالضبط من أجل مركز متوسط ميدان هجومي. وكنا ذكرنا في عدد يوم أمس أن الهيئة التسييرية للإفريقي قد قررت رسميا بعد التشاور مع المدرب بيتوني أن تكون الصفقة العاشرة (فوق السن) موجهة إلى خط وسط الميدان في إنتظار ما ستسفر عنه رحلة البحث عن مهاجم تحت السن. وبالعودة إلى تفاصيل الاتصالات مع الموريتاني سيدي بونا فإن المفاوضات لم تكن وليدة اللحظة، ذلك أن الإفريقي رغب في انتداب اللاعب منذ فترة وبالتحديد منذ المواجهة الودية ضد الوداد المغربي حيث جمعت جلسة بين رئيس الوداد هشام اية منا ورئيس الهيئة التسييرية للإفريقي هيكل دخيل ومسؤول التعاقدات حامد مبارك لكن تقرر في تلك الفترة صرف النظر عن انتداب اللاعب بما أن مدرب الوداد موكوينا قد عبّر عن رغبته في بقاء اللاعب في ظل المفاوضات المعقدة مع معوضه وبالتالي فإن الإفريقي وجه اهتماماته نحو «بروفيل» مغاير. وعرفت الأيام الماضية تطورات كبيرة في علاقة الموريتاني بالنادي المغربي الذي وضعه بصفة رسمية على قائمة المغادرين غير أن الإشكال الرئيسي الذي يخيف الإفريقي حاليا هو صيغة التعاقد مع الدولي الموريتاني فالإفريقي يمني نفسه بفسخ التعاقد بين سيدي بونا والوداد والتعاقد مع اللاعب في صيغة انتقال حر فيما يصطدم برغبة هيئة اية منا التي تهدف إلى التفريط في خدمات لاعبها في شكل إعارة مع أفضلية الشراء.

صحيح أن الإفريقي يملك خيارات أخرى في مركز خط وسط الميدان لكن عمار سيدي بونا هو الإسم الأقرب إلى التوقيع مهما كانت التكاليف بما أن المدرب الفرنسي بيتوني معجب جدا بإمكاناته وطلب التعاقد معه لاعتبارت عدة.

سباق ضد الوقت

المؤكد أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي تسارع الزمن من أجل حسم الصفقة العاشرة في سوق التعاقدات الصيفية، حيث أن الـ 48 ساعة المتبقية حاسمة في علاقة بعديد الملفات بما أن استقدام متوسط ميدان وكذلك مهاجم لن يكون بالأمر الهيّن. والثابت أن متوسط الميدان الموريتاني أو غيره سيحّل بتونس بين الساعة والأخرى من أجل اجتياز الفحص الطبي حيث أن مصادرنا تؤكد أن سيدي بونا في حال فضّ اشكاله مع الوداد المغربي فإن تعاقده مع الإفريقي من تحصيل الحاصل بما أن المفاوضات بينه وبين الهيئة التسييرية بلغت أشواطا متقدمة بل أكثر من ذلك فإن الطرفين قد تحدثا بخصوص التفاصيل المالية ومدة العقد وغيرها من الجزئيات ما يؤكد أن رغبة الإفريقي كبيرة في اتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن خصوصا وأن الميركاتو ينتهي غدا على الساعة منتصف الليل.

لاعب مميز

يحتاج النادي الإفريقي إلى «بروفيل» مشابه لامكانات عمار سيدي بونا اللاعب الدولي لمنتخب موريتانيا الذي يمكنه اللعب في أكثر من مركز في خط وسط الميدان، حيث لعب في الوداد كمتوسط ميدان محوري أو كذلك صانع ألعاب وهي الخصال الأهم في «بروفيله». والثابت أن النادي الإفريقي وبرغبة شديدة من مدربه الفرنسي دافيد بيتوني مازال يلّح على استقدام متــوسط مـــيدان هــجومي مـن أجــل فـرض التنـافس مع الزمزمي والصغيّر في ظل هامش اختيار محدود وفق توصيفه. والثابت بقدوم لاعب جديد في خط وسط الميدان فإن التنافس سيكون على أشده بما أن الإفريقي سيملك ترسانة من العناصر على غرار خليل وسيماكولا وشوكان والدريدي والزمزمي والصغيّر والعجيمي وبالتالي فإن هامش الاختيار سيكون واسعا لتصبح الكرة في مرمى الإطار الفني من أجل ايجاد التوليفة المثالية لخط الوسط الميدان الذي مازال يعّد الحلقة الأضعف بين جميع الخطوط في الإفريقي ما قد يفسّر الرغبة الكبيرة للإطار الفني في استقدام لاعب جديد بمواصفات دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تطورات حاسمة في الساعات القادمة : نحو انتداب متوسط ميدان هجومي ومهاجم تحت السن 

    أكد مصدر خاص لـ «الصحافة اليوم» أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي قد قررت …