2024-09-14

اليوم الـ343 للحرب : قصف وضحايا في غزة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بـ«استشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين فجر أمس في قصف للاحتلال الصهيوني وسط وجنوب قطاع غزة»، في اليوم الـ343 للجرب.

وقالت: «تم انتشال 5 شهداء جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلاً في مواصي مدينة رفح جنوب القطاع، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس المجاورة».

وأضافت: «استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم».

وبدأت الحرب بين الاحتلال و«حماس» إثر هجوم الحركة على جنوب الكيان الذي أدّى إلى مقتل 1205 أشخاص في جانب الاحتلال، بحسب يستند إلى بيانات رسمية صهيونية. ويشمل هذا العدد أسرى قضوا خلال احتجازهم.

وردّت دولة الاحتلال على هذا الهجوم بحملة قصف وهجوم بري على غزة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 41 ألف قتيل في القطاع، وفق وزارة الصحة التابعة لـ«حماس». وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.

«حماس تحكم»

في السياق، كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت عن أن حكومة بنيامين نتنياهو أبلغت المحكمة العليا بأن دولة الاحتلال لا تحتفظ بسيطرة فعّالة على قطاع غزة، وحماس ما تزال تستطيع ممارسة صلاحيات الحكم بغزة.

وأضافت: قالت الحكومة للمحكمة العليا إن الجيش ما يزال يتعرّض لمقاومة في غزة تحت الأرض وفوقها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نائب رئيس هيئة الانتخابات : عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي ناهز 9,7 مليون ناخب

أفاد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نوفل فريخة، أمس الثلاثاء، بأن عدد الناخبي…