2024-09-13

الشركات الأهلية : كل الشروط للحصول على منحة الدعم

انطلاقا من يوم امس الخميس 12 سبتمبر يمكن لاصحاب الشركات الاهلية التقدم بمطلب للحصول على منحة دعم مع ضرورة الاستجابة لشروط محددة مثلما اكدت ذلك وزارة التشغيل وفق معطيات نشرت على صفحتها حددت فيها كل التفاصيل.

ومن الشروط الاولى ضرورة ان تكون  الشركة الأهلية المحلية أو الجهوية منخرطة في السجل الوطني للمؤسسات، على ألا تكون قد تجاوزت ثلاث سنوات من تاريخ بداية النشاط.

ومن الشروط ايضا ان تكون الشركة الاهلية  قد أعدت دراسة الجدوى أو أن تتعهد بإعدادها وتقديم نسخة منها لفضاء المبادرة أو مكتب التشغيل في غضون 60 يوما من تاريخ إيداع مطلب الانتفاع بالمنحة.

هذا ما اكدته وزارة التشغيل  مشيرة الى أنها ستقوم بإيقاف صرف المنحة بالنسبة للشركات الأهلية التي لم تقم بإعداد وتقديم نسخة من دراسة الجدوى لفضاء المبادرة أو مكتب التشغيل بعد تجاوز 60 يوما من تاريخ إيداع مطلب الانتفاع وفق الإجراءات المعمول بها.

ودعت وزارة التشغيل والتكوين المهني، في بلاغ لها الاربعاء الماضي أصحاب الشركات الأهلية الراغبة في الحصول على منحة شهرية، إلى إيداع مطالب الانتفاع بمنحة دعم الشركات الأهلية بفضاء المبادرة أو الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل مرجع النظر ترابيا أو عبر موقع الواب التابع للوزارة وذلك بداية من يوم الخميس 12 سبتمبر الجاري.

وأضافت الوزارة أنه يتعين على أصحاب الشركات الأهلية تقديم ملفات تتضمن نسخة من مضمون كامل للسجل الوطني للمؤسسات لا يتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ الحصول عليها، ونسخة من معرف الهوية البنكية أو البريدية باسم الشركة تحمل ختم المؤسسة المالية ونسخة من النظام الأساسي للشركة ونسخة من بطاقة التعريف الجبائية ونسخة من دراسة الجدوى إن توفرت أو أن تتعهد الشركة بإعدادها وتقديم نسخة ورقية منها في غضون 60 يوما من تاريخ إيداع مطلب الانتفاع بالمنحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

استعدادا لمقاومة الأمراض الموسمية عند الرضع :cv إطلاق حملة وطنية  للتحسيس والتوعية حول الوقاية من العدوى

يعدّ الاطفال والرضع بصفة خاصة الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالامراض المتعددة خاصة منها ذات ال…