2024-09-12

في حملة تجند لها اعوان الحرس الوطني :   ايقافات بالجملة لعدة عناصر اجرامية خطيرة  مفتش عنها في قضايا ارهابية وسرقات واعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة

تمكنت وحدات التوقي من الإرهاب التابعة لإقليم الحرس البحري بالشمال في إطار حملة أمنية  من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر اجرامية خطيرة مطلوبين لفائدة وحدات أمنية وهيئات قضائية مختلفة بسبب قضايا حق عام.

وكشفت الابحاث ان أحد الموقوفين محل 17 منشور تفتيش وصادر ضده حكم بالسجن لمدة 11 سنة من اجل السرقة وترويج المخدرات والإعتداء بالعنف الشديد.

كما تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني بالقيروان من ضبط شاحنة خفيفة تُقلّ شخصين مفتش عنهما لفائدة وحدات أمنية وهيئات قضائية متعددة بتهم متعلقة بقضايا حق عام. أحدهم محل 11 منشور تفتيش، وتم حجز كمية من مخدر القنب الهندي بحوزتهم.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن جميع المشتبه بهم.

الاتجار بالبشر …

وفي اطار التصدي لانتشار ظاهرة الاتجار بالبشر تمكنت الوحدات الاستعلامات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد  واثر حملة أمنية بالجهة من إيقاف خمسة أنفار يشتبه في تورطهم في قضايا الإتجار بالأشخاص ومساعدة متسللين عبر الحدود على الهجرة غير النظامية. وقد تبين أن المشتبه بهم قاموا بنقل مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء من ولاية القصرين مقابل مبالغ مالية في اتجاه ولاية صفاقس، بهدف مساعدتهم على اجتياز الحدود البحرية بصفة غير قانونية.

هذا وقد تم خلال العملية حجز سيارتين استُغلتا في تنقلات هؤلاء المهاجرين. وبناءً على تعليمات النيابة العمومية، تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

كما تمكنت فرقة أمنية مشتركة مكونة من الإرشاد البحري بقرقنة والوحدات الاستعلاماتية مركزيا وجهويا التابعين لمنطقة الحرس الوطني بصفاقس، من الكشف عن وفاق إجرامي متخصص في تنظيم عمليات اجتياز الحدود البحرية بطرق غير شرعية. وقد تم القبض على خمسة من عناصر الوفاق، من بينهم امرأتان، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي قدره 20 ألف دينار.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير النظامية وتعزيز الأمن الحدودي. وقد تم الاحتفاظ بالمظنون فيهم بناءً على تعليمات النيابة العمومية، في حين تم إدراج اثنين آخرين من المتورطين شملهما البحث بالتفتيش.

وفي نفس السياق تمكنت  وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بالقصرين من إلقاء القبض على شخصين، أحدهما مطلوب في 19 قضية ومتهم بالانتماء إلى تنظيم إرهابي، بالإضافة إلى صدور حكم سجني في حقه بـ 11 سنة، وثبت تورط المتهمين في استقطاب وإيواء مجموعة من الأفارقة جنوب الصحراء لمساعدتهم في الهجرة غير القانونية عبر الحدود البحرية. كما تم حجز شاحنة خفيفة استُخدمت في هذه العمليات.

وقد تمكنت نفس الوحدة معززة بالتدخلات السريعة من القبض على ثلاثة أفراد إضافيين متورطين في نفس القضية، مع الاحتفاظ بهم وفق تعليمات النيابة العمومية.

قضايا ارهابية ….

وفي سياق آخر تمكنت وحدات التوقي من الإرهاب بإقليم بنزرت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري، ملاحق بموجب مناشير تفتيش صادرة عن محكمة الإستئناف بتونس بتهمة الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي، ومحكوم عليه بعقوبة بالسجن لمدة 4 سنوات.

تم إحالته على ذمة الوحدات الإستعلاماتية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه بعد التنسيق مع النيابة العمومية.

كما تمكنت الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني في ولايتي سوسة والقيروان، معززة بمصالح مكافحة الإرهاب، من إلقاء القبض على عنصرين تكفيريين.

وهما ملاحقان بموجب مناشير تفتيش صادرة عن المحكمة الابتدائية بتونس بتهمة الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي، ومحكوم عليهما تباعاً بعقوبة بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر، وسنة واحدة على التوالي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهما بعد التنسيق مع النيابة العمومية….

كما تمكنت الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة معززة بدورية للتوقي من الإرهاب بإقليم تونس من إيقاف عنصرين تكفيريين  صادرة في شأنهما مضامين أحكام تقضي بسجنهما تواليا لمدة 1 و8 سنوات من أجل جرائم إرهابية. تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

شارع الحبيب بورقيبة  : طعن  عون أمن  بسكين خلال مباشرة عمله

قرر أمس قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس اصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق كهل اربعيني متهم بمحاولة قتل عون أمن بواسطة سكين عندما كان يباشر عمله بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة حيث قام بطعنه وقد تفطن له زملاؤه ومنعوا المتهم من مواصلة الاعتداء عليه ثم قاموا بايقافهوقد تم الاحتفاظ به ومواصلة الابحاث معه .

هذا واذنت  النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس بالإحتفاظ بشاب من أجل “الإعتداء بالعنف الشديد والسرقة” كان يمتطي رفقة شخص آخر دراجة نارية ثم قاما بافتكاك هاتف جوال مواطن على متن سيارة واعتديا عليه بالعنف بواسطة عصا خشبية حين رفض الأخير تسليم الهاتف الجوال .

هذا وتمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بباردو من القبض على الطرف الرئيسي خلال فترة وجيزة والذي بعرضه على المتضرر تعرف عليه من الوهلة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قضية تسريح 40 مليارا لرجل الأعمال حمادي الطويل:   سماع وزيرين سابقين وبطاقتي ايداع بالسجن في حق مسؤولين كبار بلجنة المصادرة

تعهد مؤخرا قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي بالعاصمة ،بالبحث في ما عرف بملف قضية تسريح م…